أخبار عاجلة

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة تناقش التحول الرقمي في النسخة الثامنة لمنتدى المقاولات

أعلن منتدى المقاولات للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة عن تنظيم نسخته الثامنة، تحت شعار “التحول الرقمي ، انفتاح على مهن المستقبل”، وذلك يوم الجمعة 22 مارس المقبل.


وحسب البلاغ الذي أصدره المنتدى وتوصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، فقد وقع الاختيار على هذا الموضوع نظرا لكونه يسلط الضوء على مفهوم يراه العديد، اليوم، عنصرا أساسيا من أجل إحداث قفزة نوعية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأكد أن التحول الرقمي حتم على الإدارات، سواء العامة أو الخاصة، من تطوير آلياتها والتخلص من الأساليب التقليدية، الأمر الذي أحدث تغيرات جذرية على مستوى العديد من المهن أدت إلى ولادة بعضها، بل وحتى احتمال اختفاء أخرى في المستقبل القريب.
وأفاد البلاغ أن هذا الحدث يعرف بكونه البارز للطلبة المهندسين من حيث قدرته على جذب الزوار من مختلف المدارس عموما، ومدارس المهندسين خصوصا، وكذا المقاولات المغربية والأجنبية.
وأضاف أن المدرسة الوطنية للعلوم في وجدة تستضيف شخصيات وازنة في هذا الميدان، وكذا أهم الفاعلين فيه وطنيا وعالميا، بالإضافة إلى شركات من قطاعات مختلفة، ومهندسين وطلبة.
ويمنح هذا المنتدى الفرصة للطلبة المهندسين للبحث عن فرص التدريب، إضافة إلى توفيره كافة المعلومات المتعلقة بفرص الشغل. كما يتم تنظيم ندوات ومحاضرات يؤطرها فاعلون اقتصاديون وأساتذة متخصصون في مجال التحول الرقمي.

شاهد أيضاً

لتعزيز مكانتها كفاعل عالمي في مجال التكنولوجيا والخدمات وتحفيز علامات المستقبل.. Concentrix تعتمد هوية بصرية جديدة

نقلت شركة Concentrix (المدرجة في البورصة تحت رمز: CNXC)، والرائدة العالمية في مجال التكنولوجيا والخدمات، …