أخبار عاجلة

لافين وأوكنفولد والجاسمي يشاركون حفل الافتتاح الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

كشفت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 عن مشاركة مجموعة من نجوم الغناء والموسيقى في المنطقة العربية والعالم في حفل الافتتاح الرسمي.
وكانت اللجنة قد أعلنت مسبقًا أن حفل الافتتاح الرسمي الذي يقام يوم 14 مارس الجاري في استاد مدينة زايد الرياضية يشهد مشاركة النجمة الكندية آفريل لافين.


وتعد النجمة العالمية أفريل لافين من أشهر نجوم الغناء على مستوى العالم، وحققت أغنياتها نجاحًا هائلًا، ولقد بِيعت أكثر من 40 مليون ألبوم لها في جميع أنحاء العالم، وتربعت أغنيتها Head Above Water أحدث إصداراتها ضمن قائمة ترتيب أسبوعي للأغاني في الولايات المتحدة الذي يصدر أسبوعياً من قبل مجلة بيلبورد، مما يعكس مدى نجاح الأغنية. وكانت المغنية الكندية قد أطلقت مؤسسة “أفريل لافين” في عام 2010 بهدف دعم الأطفال الذين يعانون من إعاقات أو أمراض خطيرة. وكانت قد أطلقت أغنية Fly في عام 2015 لتكون أغنية الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية لوس أنجلس.
كما يشهد الحدث في مدينة زايد الرياضية مشاركة لويس فونزي، والذي يعرف بأغنيته الناجحة “ديسباسيتو” التي حققت أعلى نسبة مشاهدات على يوتيوب، والدي جي متعدد المواهب باول أوكنفولد، الحائز على جائزة جرامي ثلاث مرات والذي قدم أكثر من 100 ريمكس لأكثر من 100 فنان مشهور خلال مسيرته الفنية.
ويستعد النجم الإماراتي حسين الجسمي لتقديم مجموعة من أجمل الأغاني، كما يشهد الحدث حضور كل من النجم المصري تامر حسني، “ملك الجيل”، والمطربة السورية أصالة نصري، لينضموا إلى المجموعة العالمية من الفنانين الذين سيطربون الجماهير المتواجدة على المدرجات احتفاءً بالتضامن والتكاتف.

وسيشهد العروض التي سيؤديها النجوم العالميون، أكثر من 40 ألف متفرج وملايين المشاهدين على شاشات التلفزيون حول العالم، وذلك خلال الحفل المسائي الذي يحتفي بالإنسانية بأبهى صورها.
وفي تعليق لها قالت أفريل لافين: “أنا متشوقة للذهاب إلى أبوظبي. لا شك أنها ستكون تجربة مذهلة إلى أبعد الحدود في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية الأضخم والأكثر تضامنًا على مستوى العالم حتى الآن! يسرني تقديم الأداء للرياضيين القادمين من أكثر من 190 دولة والذين جاؤوا إلى الإمارات للمشاركة في الحدث المرتقب، إنهم الأشخاص الملهمون بالنسبة لي، وأنا أرغب أن أسلط الضوء على ما يمتلكونه من شجاعة وعزيمة”.
وسيكون ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة تحت أنظار العالم مع مشاركتهم في موكب الرياضيين التقليدي، ليظهروا للعالم أنه لا وجود للحواجز عندما يتعلق الأمر بالإنجازات في مجال الرياضة. ويرافق الرياضيين عدد من المشاهير ونجوم الرياضة في العالم، وفي مقدمتهم سفراء الأولمبياد الخاص مثل ديديه دروجبا، وميشيل كوان، وديكيمبي موتومبو، وفلاديمير جربيتش، وأبولو أوهنو، والذين يسعون لدفع الأولمبياد الخاص نحو الأمام.
كما يشهد الحفل إيقاد المرجل الأولمبي، وهو الحدث الذي يمثل الانطلاق الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، وذلك بعد وصول شعلة الأمل إلى المحطة الأخيرة ضمن مسيرة شعلة الأمل في كافة أرجاء الدولة مع دخولها إلى استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.
وسيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الألعاب الأكثر تضامنًا خلال 50 سنة من تاريخ الأولمبياد الخاص، كما يؤدي أصحاب الهمم دورًا بالغ الأهمية في تصميم وإعداد وتنظيم حفل الافتتاح والعروض التي تتضمنه. إنهم “صناع الحدث” الذين يعملون يدًا بيد مع الفريق الدولي من الخبراء والتقنيين ومؤدي العروض من أجل تحويل هذه الرؤية إلى واقع حقيقي خلال حفل الافتتاح الذي يعلن انطلاق الحدث الرياضي والإنساني الأكبر على مستوى العالم لهذا العام.

شاهد أيضاً

لعشاق الكوميديا والضحك.. ”سهرات مازاغان“ تعود بعرض فكاهي “1 2 3 سوغيغ”

تستعد مدينة الجديدة، يوم السبت 30 مارس الجاري، لاحتضان فعاليات النسخة التاسعة من سهرات مازاغان، …