أخبار عاجلة

رئاسة النيابة العامة تحتفي بنسائها وتؤكد التزامها بالدفاع عن قضايا المرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ترأس محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، صباح اليوم الجمعة 8 مارس 2019 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، حفلا خصص للاحتفاء بالنساء القاضيات وكافة النساء العاملات بالنيابة العامة.

وبهذه المناسبة، ألقى هشام بلاوي، الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، كلمة رئاسة النيابة العامة، أشار من خلالها، أن الاحتفال بهذا اليوم هو تعبير عن نضال طويل للمرأة دام عقوداً من الزمن من أجل الدفاع عن حقوقها، وما يوم 08 مارس الذي اعتمدته الأمم المتحدة خير دليل على رمزية هذا النضال.

وأكدت كلمة رئاسة النيابة العامة، أن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، هو مناسبة لاستحضار كل الأعمال والخدمات الجليلة التي بذلتها المرأة المغربية ونستحضر فيه جل التضحيات التي قدمتها لبلادها في مختلف مناحي الحياة، وأيضا هو مناسبة لاستحضار “النضال الطويل الذي خاضته وما زالت تخوضه المرأة المغربية من أجل الدفاع عن حقوقها وتجسيد مكانتها داخل المجتمع”.

واعتبر الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، أن هذا اليوم يشكل مناسبة للتعبير فيها عن عبارات الشكر والامتنان والعرفان لكافة القاضيات والأطر النسوية برئاسة النيابة العامة وبمحاكم المملكة عن إخلاصهن وتفانيهن في العمل والتضحيات التي يبذلنها من أجل الارتقاء بمنظومة العدالة ببلادنا.

وأضاف المتحدث، أن هذا اليوم هو مناسبة تؤكد فيها رئاسة النيابة العامة عن التزامها بالدفاع المتواصل عن قضايا المرأة وحقوقها وتعزيز مكتسباتها داخل المجتمع.

وفي ختام هذا الحفل أشرف محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، رفقة رؤساء الأقطاب على توزيع هدايا تذكارية على العاملات بالمؤسسة تقديرا لكافة النساء القاضيات، وكافة النساء العاملات بالنيابات العامة.

شاهد أيضاً

الإعلامية والسيناريست فاطمة الوكيلي ترحل إلى دار البقاء بعد صراع طويل مع المرض

انتقلت الى عفو الله ورحمته، صباح اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 بالدارالبيضاء، الصحافية المقتدرة وكاتبة …