أخبار عاجلة

أنشطة عائلية متنوعة في معرض عالم الطفل والأسرة في نسخته الثالثة بالبيضاء

تنظم وكالة Fabrique événementielle، معرض عالم الطفل والأسرة، في نسخته الثالثة من 20 إلى 24 مارس 2019، بحديقة سندباد بالدارالبيضاء.

وبهذه المناسبة صرح كريم الازرق، الرئيس المدير العام لوكالة Fabrique événementielle ومجموعة Kam’s Expo & Event: ” نولي أهمية خاصة لمشروع معرض عالم الطفل والأسرة. وباعتبارنا نحن أيضا آباء حريصين على سعادة أبنائنا، رغبنا في جمع العالم الخاص بالأطفال في مكان واحد، حتى يتسنى للآباء والآباء المستقبليين لقاء محترفين في مختلف الميادين. فبالنسبة لنا، هذا المعرض، الذي يجمع بين التعلم والألعاب ومختلف أنواع الترفيه، فضلا عن التغذية، هو مكان للتبادل والمشاركة. كما أنه حقل للمعلومات القيمة، والعناوين الجيدة، والنصائح الذكية لمرافقة الآباء والآباء المستقبليين في خوض غمار أجمل مغامرة في حياتهم”.

وتابع الازرق قائلا: “المعرض يكبر ويتطور سنة بعد سنة تماما كأطفالنا. بالنسبة لهذه النسخة الثالثة، عملنا على الرفع من الطاقة الاستيعابية، لاستقبال المزيد من العائلات وأطفال المدارس والجمعيات، ليعيشوا تجربة لا تنسى بعالم الطفل. ولهذا الغرض أعددنا برنامجا غنيا بالمفاجآت”.


وعلى مدى خمسة أيام، يمكن للصغار والكبار الولوج وفي نفس المكان وفي جو احتفالي، لأكبر عدد من الأنشطة العائلية. وفي الوقت الذي يشارك فيه الزوار الصغار في ورشات إبداعية وألعاب رياضية وعروض موسيقية، ويستمتعون داخل فضاء الترفيه، سيكتشف الآباء جميع المستجدات المفيدة في الحياة اليومية، وفي تعليم وترفيه أبنائهم.

وبفضاء ” الورش”، يمكن للأطفال من جميع الأعمار اكتشاف واختبار العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية والفنية التي يقترحها الشركاء من خبراء بهذا الحدث: تعليم الرقص، المسرح، الإبداع الفني، بناء المكعبات، الرياضة… فهناك من جميع الأذواق لتحفيز المواهب الجديدة.

وللراغبين في ولوج عالم الإعلام، سيتم وضع إذاعة عالم الطفل لإخبار الجمهور ببرنامج بعد الزوال وإتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن أنفسهم.

وكشفت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن الدورة الثالثة من المعرض تحمل العديد من المستجدات. وأفادت أنه سيتم، لأول مرة بالمغرب، إنشاء Park Trampoline الذي يدعو الأطفال، ابتداء من سن الثالثة والكبار إلى الاستمتاع بالقفز.
كما يمكن للصغار كما الكبار اكتشاف الفضاء المثير للعبة الليزر Laser Game، المجهز بأجهزة إلكترونية، ومسدس ليزر، حيث يمكن للزوار تتبع جميع خصومهم والقبض عليهم.

وبالنسبة للورش، يمكن للأطفال تعلم الخزف وصنع أشكال وأشياء شخصية، والاسترخاء وإطلاق العنان لمخيلتهم، كما يمكنهم إنجاز أعمال جلدية مثل نماذج محفظات وحقائب صغيرة أو أحزمة تحت إشراف محترفين.
وعلى نفس المنوال، سيتم إنشاء ورشة خياطة لتمكين المتعلمين الصغار من إنجاز مشاريع خياطة صغيرة باستعمال مختلف التقنيات واستغلال خبايا مختلف الأقمشة بذكاء.
واوضح البلاغ انه سيكون للزوار موعد مع الأعمال الخشبية، حيث سيتم وضع أدوات آمنة، تم جلبها خصيصا من أوربا رهن إشارة الصغار والكبار، ليتسنى لهم الاستمتاع بكل أمان بأسرار هذه المادة العتيقة والمشوقة.

كما اختار المعرض، في نسخته الثالثة، إنشاء ورش البستنة لتمكين الأطفال من تعلم الغرس حسب الفصل، والاقتصاد في الماء، ومعرفة احتياجات النباتات، والتعرف على تربة حديقتهم، وحمايتها وزراعتها للحصول على نتائج دائمة.

وأخيرا، يشمل برنامج هذه النسخة الدورة الثالثة الغرافيتي، والرسم وفن الشارع. باستعمال صباغة الأكريليك أو الزيتية، الفرشاة أو السكين، يمكن للأطفال إخراج موهبة الفنان التي بداخلهم من خلال الأشكال، والحركات والألوان. وسيتعلمون تقنيات استعمال أنابيب الصباغة، والطباعة الأساسية، وتصميم وإنجاز جداريات كبيرة الحجم ضمن فريق من خلال فن الغرافيتي.

شاهد أيضاً

“البحث الجامعي والتكامل بين العلوم، بحوث ومراجعات”.. موضوع المؤتمر العلمي الدولي المحكم الثاني بتمارة

أعلنت مؤسسة نور للبحوث والدراسات العلمية عن تنظيم المؤتمر العلمي الدولي المحكم الثاني، لفائدة الطلبة …