أخبار عاجلة

اتحاد جديد لسائقي الدراجات النارية الرياضية بالمغرب

حظي سائقو الدراجات النارية المنتمون لمختلف الأندية والجمعيات الرياضية الوطنية، بإنشاء اتحاد جديد، يهدف لتشجيع هذه الرياضة، وتأطير السائقين الشباب، وتنظيم تظاهرات وطنية ودولية في هذا المجال، بالاضافة الى المساهمة في الأعمال الاجتماعية والخيرية عبر تراب المملكة.

الاتحاد الجديد تم إنشاؤه خلال الأسابيع الماضية بمبادرة من 22 ناديا وجمعية رياضية، يمثلهم أزيد من 1000 سائق للدراجات النارية السياحية والترفيهية، اجتمعوا قصد توفير إطار قانوني لأنشطتهم الرياضية، ونشر ثقافة ركوب الدراجات بين المغاربة، في جو من التضامن والأخوة، واحترام قوانين السير والجولان.

أعضاء الاتحاد الجديد اختاروا الدراج محمد مجيد، ممثل جمعية الجديدة، كرئيس لهم، فيما تم إسناد مهمة الكاتب العام لممثل جمعيات الدراجين بمدينتي فاس ومكناس، الدراج رشيد عراض، وأمين المال العسري محمد من الدار البيضاء، واقتصر الحضور النسوي بالاتحاد على السيدة دليلة مصباح، ممثلة جمعية ميس موطو.

ووضع اتحاد الدراجين المغاربة الجديد، برنامجا رياضيا طموحاً خلال سنة 2019، يتضمن تنظيم عدد من التظاهرات بالدراجات النارية السياحية، وجولات داخل وخارج المملكة والمبادرات الاجتماعية، من أجل إبراز الجانبين الرياضي والإنساني للجمعيات والأندية المغربية لسائقي الدراجات النارية.

شاهد أيضاً

كأس العرش لكرة القدم.. اتحاد تواركة يتأهل إلى دور ثمن النهائي بثنائية نظيفة

تأهل فريق اتحاد تواركة إلى دور ثمن النهائي لكأس العرش لكرة القدم، بعد فوزه على …