أخبار عاجلة

بمشاركة 15 دولة من إفريقيا جنوب الصحراء تحتضن ورزازات الدورة السادسة من المنتدى المغربي لريادة الأعمال

 تحت شعار “افريقيا والنموذج الاقتصادي المغربي… الشباب كمحرك اقتصادي للتنمية”، تستضيف مدينة ورزازات الدورة السادسة من المنتدى المغربي لريادة الأعمال في الفترة الممتدة بين 10 و 13 ابريل 2019.
بتنظيم جمعية “Maroc Jeune Ouarzazate “، بدعم وشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومجلس جهة درعة تافيلالت، والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، والمركز الجهوي للاستثمار، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء والمدعمين.
وأفادت الجمعية، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن دورة هذه السنة تأتي في إطار الانخراط التام والبناء في استراتيجية الملك محمد السادس، الرامية إلى الانفتاح والتعاون الاقتصادي والديبلوماسي على البلدان الإفريقية الشقيقة، وبذلك ستعرف نسخة هذه السنة حضور مسؤولين ديبلوماسيين وفاعلين اقتصاديين ومستثمرين، الى جانب خبراء واكاديميين مختصين من المملكة المغربية ومن الدولة الافريقية الصديقة 15)دولة من أفريقيا جنوب الصحراء( لتبادل التجارب والخبرات في مجالات المقاولة والابتكار والتنمية، من أجل فتح أفق التعاون والتبادل والاطلاع على آخر مستجدات عالم الأعمال والاقتصاد.
ويعد المنتدى، يوضح البلاغ، حدثا رفيع المستوى يقام بمدينة ورزازات عاصمة الإنتاج السنيمائي والطاقة المتجددة، ويجمع تحت مظلته شباب مغاربة يحملون طموح الابتكار والإبداع، بخبراء وفاعلين اقتصاديين مغاربة وأجانب، للعمل معا عبر جلسات نقاشية ومنتديات موضوعاتية حول الفرص والتحديات والرهانات، خاصة فيما يخص التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في عالم المقاولة.
وأوردت الجمعية أن المنتدى المغربي لريادة الأعمال يتبنى رؤية استشرافية بتعزيز الوعي بأهمية تنظيم المشاريع الخاصة والمساعدة في تحقيق التنمية من خلال اقتصاد ناجع ومستدام يراعي متطلبات الاقتصاد الوطني والدولي، ورهانات التغيرات المناخية في ظل الانخراط الملتزم للمملكة المغربية في الأوراش الإيكولوجية الكبرى بغية بناء اقتصاد يراعي الجوانب البيئية.
من جهة اخرى، يهدف المنتدى الى تقوية قدرات الشباب على اكتساب مهارات جديدة وآليات القيادة وصياغة المشاريع الخاصة، وخلق المقاولات و تنمية الجوانب الاجتماعية والتضامنية لدى الشباب عبر دعم وتشجيع المبادرة الفردية الفعالة.
جدير بالذكر أن دورة هذه السنة ستعرف مشاركة 150 شاب و شابة لتقديم مشاريعهم و ابتكاراتهم تحت إشراف و تأطير خبراء في المجال.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …