أخبار عاجلة

الأهلي ينهزم بنتيجة مذلة في ذهاب ربع عصبة الأبطال الإفريقي

أصبح الأهلي المصري عمليا على مشارف الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة قاسية 0 – 5 أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت في ذهاب دور ربع النهاية لمسابقة الأبطال.

وتلقى الأهلي خسارة مستحقة كانت من الممكن أن تصبح أثقل لولا ارتطام الكرة بالقائم والعارضة لتسديدات الفريق الجنوب إفريقي، الذي لجأ لاعبوه إلى الاستعراض في الكثير من الأحيان بعد أن اطمأنوا عن تأهلهم.

وافتتح صن داونز التسجيل مبكرا عن طريق اللاعب ثيمبا زواني في الدقيقة 14، قبل أن يضيف واين أريندسي الهدف الثاني في الدقيقة 24 وأضاف ريكاردو ناسكيمينتو الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 47، فيما قام لياندرو سيرينو بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 62، واختتم باكماني ماهلامبي لاعب الأهلي السابق مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 84.

وتعتبر هذه الهزيمة الثقيلة أسوء نتيجة للأهلي طوال تاريخه الطويل في المسابقات الأفريقية، والتي بدأت عام 1976، حيث تعود أقسى هزيمة تعرض لها الفريق المصري في مشواره الأفريقي إلى عام 2003، حينما خسر صفر – 4 أمام أينوغو رينجرز النيجيري في ذهاب دورالربع لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

وأصبح الأهلي بحاجة إلى معجزة من أجل البقاء في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب، حيث يحتاج للفوز بفارق ستة أهداف في لقاء العودة التي ستقام بمصر الأسبوع المقبل، للصعود إلى المربع الذهبي للمسابقة.

شاهد أيضاً

نتائج الفصل الأول من عام 2024: مجموعة رونو تحقق أرقامًا قياسية جديدة وتواصل تحسين أدائها

أعلنت مجموعة رونو عن نتائج مالية قوية للفصل الأول من عام 2024، وذلك من خلال …