أخبار عاجلة

أوبو تطلق سلسلة F11 وتحدث ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي بالمغرب ابتداء من هذا التاريخ

كشفت أوبو، رسميا، يوم 9 أبريل بالدار البيضاء، عن هاتفي F11 وF11 Pro، اللذان انتقلا بسلسلة F11 من “Selfie Expert” إلى “Portrait Master”، بفضل تجهيزهما بلاقط صور بجودة MP 48 (ميغابيكسيل)، بما يخول للمستعملين خوض تجربة تصوير غير مسبوقة، وقد جرى تحديث برامجهما وأجهزتهما بما يمكن من تحسين البطارية والزيادة في عمرها، وكذا تطوير أداء الهاتف فيما يتعلق بالألعاب الإلكترونية.


وتم تزويد هاتف F11 Pro، بشاشة عرض كاملة، بدون أدنى حاجز، بفضل كاميرا أمامية مخفية بشكل كامل.
واستطاعت أوبو، من خلال الاعتماد على جمالية “التصميم الطبيعي”، إدماج مختلف مقومات جمال الطبيعية في هاتف F11 Pro، بفضل العديد من المنجزات المحققة، على مستوى الأجهزة وكذا طريقة التصنيع.


وتعد أوبو أول مصنع للهواتف الذكية تمكن من إحداث تصميم متدرج من ثلاثة ألوان يطلق عليه اسم “Thunder Black”، يمزج بين اللونين الأحمر والأزرق مع الأسود الكلاسيكي، بما يمنحه ملمح نيزك يخترق السماء، كما أنها تمكنت من تصميم شكل، متفرد ومتدرج بلونين، ويتعلق باللون الأخضر Aurora، المستوحى من منظر ملامسة مياه المحيطات الزرقاء المفعمة بالحياة مع السواحل الخضراء لقارات الكرة الأرضية.
وتم تزويد سلسلة F11 بشاشة شديدة الوضوح (Full HD plus) من حجم 6,5 بوصة، تمكن من الحصول على حجم 19,5: 9، بما يشكل نسبة 90,9 % من الشاشة كاملة. كما يضم هاتف F11 Pro، كاميرا أمامية مخفية بشكل يسمح بعرض على كامل الشاشة ودون عائق. كما جرى اختبار محرك الكاميرا بشكل دقيق بما يضمن اشتغالا ناجعا ودون أدنى خطأ بمعدل استخدام يصل إلى 100 مرة يوميا على مدى 6 سنوات كاملة، مع ضمان تجربة جد إيجابية لمستعمليه.
وتتميز سلسلة F11 بتصميم جد متطور، وتم تزويدها، كذلك، بوحدة كاميرا مخفية وشفافة بلون بلوري، وبلاقط صور بجودة 48 MP (ميغابيكسيل) مزود بفتحة كبيرة من حجم F1.79.
وعند التقاط صور شخصية “Portrait” في الليل، تمكن تقنية Tetracell من تحليل وجمع بيانات أربع “بيكسلات” متراصة من أجل توفير جودة تصوير تصل إلى 1,6 µm.


وتستخدم سلسلة F11 تقنيتي Ultra Night Mode و Dazzle Color Modeاللتان تخفضان من حدة التشويش بفضل تقنية IA “الذكاء الاصطناعي”، كما توفر ثباتا أكثر عند الاستعمال اليدوي، وكذا تعتيم وتحسين نقاط الإضاءة المفرطة ومجال التصوير بشكل متميز.
وجرى، أيضا، تزويد سلسلة F11 ببطارية بسعة شحن تبلغ 4000 mAh، وذلك بزيادة 500 mAh، عن النسخة السابقة، وتعتمد تقنية الشحن السريعة الجديدة VOOC 3.0، على خوارزمية جديد تمكن من تقليص مدة الشحن بـ20 دقيقة مقارنة مع المدة المسجلة في الجيل السابق (بما يترجم إمكانية شحن بطاريات هواتف سلسلة F11 بشكل كامل في أقل من 80 دقيقة).
وفيما يتعلق بمعايير السلامة، اعتمدت أوبو على شواحن خاصة، وكذا أسلاكا ودارات كهربائية وواجهات، تنسجم وتطور تقنية الحماية الذكية المعتمدة على خمس طبقات تكفل حماية فعالة للمستخدمين.
وتوفر سلسلة F11 معالج بيانات منخفض استهلاك الطاقة مزود بحامل ذاكرة (RAM) يحرص على التدقيق في استهلاك الطاقة من لدن التطبيقات في الهاتف ويحسن أداءها.


وبخصوص الألعاب، طورت أوبو محركها الخاص لتسريع الأداء (Hyper Boost)، وقد جرى تطويره لتحسين دقيق لأداء ما لا يقل عن 11 من أشهر اللعب المحملة على الهواتف الذكية، خاصة منها PUBG وAOV، عبر تحسين برنامج تحميل موارد النظام، كما يتم استغلال موارد الأجهزة بشكل أكثر فعالية، بما يوفر استجابة فورية وأكثر سرعة أثناء اللعب، دون أدنى انقطاع أو فقدان للصورة.
موازاة مع ذلك، استطاعت الشركة إدماج أداتي Game Space و Game Assistant اللتان تمكنان اللاعبين من خوض تجربة الانغماس التام في اللعب.
وتم تزويد هاتفي F11 وF11 Pro، بنظام ColorOS 6، المصمم خصيصا للهواتف الذكية ذات الشاشة الكاملة، والذي يوفر إمكانية الحصول على العديد من الوظائف خصوصا OPPO Cloud Service وSmart Assistant وGesture navigation.
كما تروم أوبو إبرام شراكة مع شركة Marvelمن أجل الفيلم الأكثر انتظارا في السنة.

شاهد أيضاً

خليفة يكتب: هل تخرج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي؟

محمد خليفة (*) ولدت ألمانيا مطوقة، لأنها تقع في شمال أوروبا، وهي دولة حبيسة ليس …