أخبار عاجلة

زملاء زياش يخرجون السيدة العجوز والدون رونالدو من عصبة الأبطال

كذب فريق أجاكس الهولندي كل التكهنات، واستطاع الوصول إلى نصف نهائي عصبة الأبطال الأوربية، إثر  فوزه بهدفين لهدف  2-1 على مضيفه جوفنتوس الإيطالي، في إياب ربع النهاية، مساء اليوم الثلاثاء.

أحرز كريستيانو رونالدو، هدف التقدم لجوفنتوس في الدقيقة 28، فيما سجل فان دي بيك، التعادل لأجاكس في الدقيقة 34، وضاعف ماتياس دي ليخت، النتيجة للفريق الهولندي في الدقيقة 67.

وتمكن أجاكس من التأهل للمربع الذهبي بعد فوزه بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين.

هدف جوفنتوس جاء في الدقيقة 28 إثر ضربة ركنية نفذت  في اتجاه نقطة الجزاء وأسكنها كريستيانو رونالدو في الشباك برأسية.

وتمكن فان دي بيك، من إحراز التعادل لأجاكس في الدقيقة 34، بعد تسديدة من حكيم زياش وصلت إلى دي بيك داخل منطقة الجزاء، لينفرد بحارس جوفنتوس بتشيزني ويسدد الكرة على يساره.

وتألق الحارس تشيزني حيث أنقذ مرماه من هدف محقق لأجاكس في الدقيقة 52، إثر تسديدة محكمة من النجم المغربي حكيم زياش، ثم بتصديه لضربة لصاروخية لفان دي بيك من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 67، تقدم مداف أجاكس ماتياس دي ليخت وأحرز الهدف الثاني للضيوف بعد ضربة زاوية ارتقى لها من بين لاعبين لجوفنتوس حولها برأسه داخل المرمى.

وسجل حكيم زياش الهدف الثالث للفريق الهولندي في الدقيقة 79، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لتنتهي المباراة بتأهل أجاكس للمربع الذهبي ونهاية حلم السيدة العجوز ونجمها الدون البرتغالي في هذه المحطة.

 

شاهد أيضاً

نتائج الفصل الأول من عام 2024: مجموعة رونو تحقق أرقامًا قياسية جديدة وتواصل تحسين أدائها

أعلنت مجموعة رونو عن نتائج مالية قوية للفصل الأول من عام 2024، وذلك من خلال …