أخبار عاجلة

عوالم خفية سيكشفها بالواضح كتاب ”الجنس، المجتمع، و السيدا”

أعلن الفاعل الجمعوي الناشط في مجال محاربة السيدا والتعفنات المنقولة عبر الجنس لما يزيد عن ربع قرن، عبد الصمد وسايح، عن إصدار كتابه الأول “الجنس، المجتمع،والسيدا”، الذي يوجه فيه انتقادات لاذعة للطريقة التي يتعاطى بها المجتمع مع الجنس ومع المصابين بفيروس نقص المناعة البشري المصابين عبر العلاقات الجنسية الغير محمية، وذلك في الأسبوع الأول من شهر ماي المقبل.


وأفاد وسايح، في بلاغ له توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن الكتاب يتطرق، في نفس الوقت، إلى التمييز الذي يمارس في حق المرأة داخل المجتمع إذا تعلق الأمر بتلبية رغباتها الجنسية والعنف والتطرف الذي تواجه به ومواضيع أخرى مثيرة للجدل.
وأكد الفاعل الجمعوي أنه يسعى، عبر كتابه، المرافعة من أجل إدماج التربية الجنسية والإنجابية في الحياة المدرسية، ونشر الوعي حول الجنس الآمن والسليم، وكذا التوعية حول داء السيدا والتعفنات المنقولة عبر الجنس.
وتوقع وسايح أن يخلق هذا الكتاب جدلا ونقاشا عموميا لن يخلى من الانتقادات ويؤسس لجيل جديد من الكتب الموضوعاتية المهمة، والتي تنظر إلى الجنس والمرأة والرجل بعيون المجتمع، وتعتبر أن تلك النظرة تشكل حاجزا في الحد من انتشار فيروس السيدا في المغرب وفي العالم العربي.
للإشارة، فإن كتاب ”الجنس، المجتمع، و السيدا” يتكون من 72 صفحة، ويتوقع عرضه للبيع يوم 2 ماي، ستطبع منه 5000 نسخة فقط.

شاهد أيضاً

الحملة التواصلية ل MGPAP تحط الرحال بمدينتي وجدة وتدشن وكالة بزايو

شكلت مدينتا وجدة وزايو محطتان جديدتان، حط بهما مولاي ابراهيم العثماني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية …