أخبار عاجلة

ملتقى البوغاز للإعلام يناقش في دورته الخامسة موضوع ” الإعلام الإلكتروني بين الكفاءة المهنية والتجاوزات الأخلاقية “

يجتمع رجال الصحافة والإعلام بجهة “طنجة تطوان الحسيمة” مساء اليوم الثلاثاء 22 أبريل الجاري في الدورة الخامسة ل “ملتقى البوغاز للإعلام الجهوي ”، الذي تنظمه جمعية ” أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والاتصال” بطنجة، لمناقشة موضوع : ” الإعلام الإلكتروني بين الكفاءة المهنية والإلتزام بالقوانين والتجاوزات الأخلاقية”، وذلك بمشاركة رجال الإعلام والقانون والفكر والصحافة يمثلون مختلف وسائل الإعلام الجهوية والوطنية، منهم على وجه الخصوص الأستاذ عبد الوافي الحراق، رئيس الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الالكتروني، والأستاذ محمد الرامي، رئيس جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان، والدكتور محمد عبدالوهاب العلالي / أستاذ بالمعهد العالي للعلام والإتصال، والأستاذ إبراهيم الشعبي رئيس المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان، والصحفي إدريس الوالي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الجهوية .

وسينكب المشاركون في الملتقى الإعلامي المنظم من 23 إلى 25 ابريل 2019 على مناقشة عدة محاور منها : هل ساهم الإعلام الإلكتروني بجودة الخدمات الإعلامية ؟ وما هي أشكال التجاوزات الأخلاقية في وسائل الإعلام وكيفية التصدي لها ؟

كما سينظم على هامش الملتقى، الذي يصادف الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس جمعية ” أصدقاء الإذاعة والتلفزة للثقافة والإتصال” بطنجة، وتخليدا لليوم العالمي لحرية الصحافة، حفل تكريم نخبة من رجال ونساء الإعلام من مختلف المؤسسات الإعلامية تتويجا لعطائهم المهني البارز.

ويتعلق الأمر بالإعلامي : محمد البوعناني والإعلامية : أمينة السوسي والإعلامي أحمد قروق والإعلامية : لطيفة مروان والشاعر والإعلامي : عبداللطيف بن يحيى والإعلامي : عثمان النجاري والصحفي والحقوقي : عبدالسلام الشعباوي والمحافظ والمنتج : جمال الدين العسري .

كما سينظم، في اليوم الثاني من أشغال ملتقى البوغاز للإعلام، زيارات ميدانية لفائدة المشاركين وممثلي وسائل الإعلام إلى مقر المحطات الإذاعية والتلفزية المتواجدة بمدينة البوغاز للإطلاع عن قرب من الخدمات الإعلامية السمعية والبصرية التي تقدمها هذه المؤسسات إلى الجمهور والرأي العام.

شاهد أيضاً

نتائج الفصل الأول من عام 2024: مجموعة رونو تحقق أرقامًا قياسية جديدة وتواصل تحسين أدائها

أعلنت مجموعة رونو عن نتائج مالية قوية للفصل الأول من عام 2024، وذلك من خلال …