أخبار عاجلة

أيسر تطلق جهاز “كروم بوك” موجه للتلاميذ والطلاب.. وهذه مزاياه

أعلنت شركة أيسر عن إطلاق “كروم بوك” في السوق المغربية، وهو منتج مبتكر يتمثل في كمبيوتر محمول مجهز بنظام التشغيل في google Chrome أو OS، يسمح للأستاذ بالتحكم فيما يلقنه لتلامذته بالقسم من خلال إعطاء الدروس أو تصحيحها عبر منظومة “كروم بوك”.
وكشف أنجيلو دامروسيو، المدير التجاري لشركة أيسر فرنسا / المغرب العربي، أن المؤسسات التعليمية أصبحت تولي اهتماما كبيرا لهذا المنتج الجديد لعدة أسباب تقنية، وكذا للسعر المتميز مقارنة بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. كما أنه يمثل جزءا من الرؤية الإستراتيجية لوزارة التعليم الوطني والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح دامروسيو، في ندوة صحافية نظمتها شركة أيسر مساء أمس الأربعاء 24 أبريل الجاري بالدار البيضاء، أن جهاز Chromebook أصبح خيارًا شائعًا بين المدارس والطلاب والمدرسين. حيث يشكل وسيطا حقيقيا لإدارة الدورة التدريبية. وكشف أن Chromebook ،الذي تقوم Google تلقائيًا بتحديث أجهزته كل 6 أسابيع بأحدث تحسينات الأداء والميزات الجديدة، بدأ يحصل على حصة سوقية كبيرة، خاصة في الولايات المتحدة، حيث تجاوزمبيعات Mac.
وأفاد ذات المسؤول أن Chromebook يعمل تحت نظام التشغيل Chrome OS، ويهدف في المقام الأول إلى تنفيذ العديد من المهام من خلال استخدام متصفح الويب Google Chrome، وتوجد معظم التطبيقات وبياناته في “السحابة” (cloud)، بدلاً من الجهاز نفسه.
من جهته كشف مسؤول عن شركة SERFIGROUP المغرب، المتخصصة في دمج التقنيات الحديثة في التعليم منذ عام 2008، أن هذه المنظومة سهلة الاستعمال لا تحتاج إلى تدريب أو تكوين معين، وتمتاز بالسرعة ولها طابع بيداغوجي.


وأكد ذات المتحدث أن شركته في إطار الشراكة التي تربطها بأيسر تعمل على تقديم هذا المنتج إلى المؤسسات التعليمية من أجل ضبطه مع منظومتها التعليمية، وفي نفس الوقت –وبشراكة مع شركة أكونوكوم- تطرح اقتراحا يتجسد في كراء هذا المنتوج لمدة محددة بدل اقتنائه، وذلك من أجل التخفيف من عبء الشراء.
وأفاد مسؤول شركة SERFIGROUP المغرب أن هذا الاقتراح من شأنه أن يتيح للمستعمل الاستفادة من منتوج جديد، وفي حالة وقوع مشكل تتكفل الشركة بإصلاحه أو تغييره في الحين. كما يمكن للمستفيد، أيضا، عند انتهاء أجل الكراء أن يجدده أو ينتقل إلى مستويات أخرى، على حسب رغبته وحاجته.

شاهد أيضاً

نتائج الفصل الأول من عام 2024: مجموعة رونو تحقق أرقامًا قياسية جديدة وتواصل تحسين أدائها

أعلنت مجموعة رونو عن نتائج مالية قوية للفصل الأول من عام 2024، وذلك من خلال …