أخبار عاجلة

هذا ما قاله العثماني عن عباسي مدني في تعزيته

بعث الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ببرقية تعزية الى اسلاميي الجزائر في وفاة عباسي مدني الزعيم السابق للجبهة الإسلامية للإنقاذ بالجزائر.

وقال العثماني في البرقية، لقد “تلقينا بألم كبير وتأثر عميق، نبأ وفاة السيد عباسي مدني الزعيم السابق للجبهة الإسلامية للإنقاذ بالجزائر”.

وقال في التعزية أن قيادة حزب العدالة والتنمية المغربي وجميع أعضائه تعبر عن تأثرها البالغ بهذا المصاب، بـ”فقدان شخصية وطنية أبلت البلاء الحسن في الحركة الوطنية الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، ومشاركتها المشهودة في المسيرة التنموية بالجزائر المستقلة”.

وأضاف العثماني أن عباسي مدني رجل عرف “بمساهمته المقدرة في توطيد العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري”.

وتابع أن الراحل عرف عنه “الدفاع المستميت عن القضية الوطنية للمغرب”، مشيرا الى ما وصفه ب”العلاقة الأخوية الصادقة التي كانت تربطه مع الرئيس المؤسس لحزب العدالة والتنمية الدكتور عبد الكريم الخطيب”.

وقد تم الإعلان يوم أمس الأربعاء عن وفاة عباسي مدني الرئيس السابق للجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة بالجزائر، عن عمر ناهز 88 عاما، في مستشفى بالدوحة بعد مرض عضال.

شاهد أيضاً

الدورة 18 لمهرجان ثويزا بطنجة: برنامج حافل وأسماء وازنة

أزاحت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية الستار عن برنامج الدورة 18 لمهرجان تويزة، الذي ستحتضنه …