أخبار عاجلة

هكذا تمكن الوداد من إيقاف هجوم صان داونز وحسم التأهل لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية

تمكن فريق الوداد البيضاوي اليوم من التأهل للمباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية على حساب فريق ماميلودي صان داونز بعدما انتهت المقابلة التي جمعت بينهما اليوم ببريطوريا بالتعادل بدون أهداف.

واستطاع لاعبو الوداد الدفاع عن تقدمهم في مباراة الذهاب ب 2-1 في المباراة التي شهدها، الجمعة الماضية، المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ويعلم الوداديون ومدربهم فوزي البنزرتي خطورة خصمهم على أرض ملعبه، وهو الذي سجل على فريق القرن، الأهلي المصري خمسة أهداف في الدور السابق من البطولة الإفريقية.

ولعب البنزرتي بخطة 4-4-2 للحد من اندفاع الفريق المضيف المتوقع. ودفع بالمترجي في الهجوم بديلا عن أوناجم المصاب. كما أشرك أيوب العملود كظهير أيسر عوض غياب الناهيري الذي حرم من اللعب بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وانطلقت المواجهة بندية كبيرة بين الفريقين، حيث حاول صان داونز اختراق الجدارين الدفاعين اللذين أقامهما الوداد في خطي الوسط والدفاع. ونجح هذا الأخير في التصدي لمحاولات الخصم وإفشالها مبكرا. وواصل الوداد تسيير الجولة الأولى بنفس النهج تاركا الاستحواذ لصان دوانز مع القيام بهجومات سريعة لمحاولة اقتناص هدف. وانتهى الشوط الأول بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، ازداد اندفاع أصحاب الأرض لكن البنزرتي استمر في نفس الطريقة. وأقدم على تغييرات بمنح الفرصة لكل من ميشيل باباتوندي، وأيمن الحسوني، لتعزيز قدرة الفريق على وقف تقدم صان داونز واقتناص هدف يقتل به المباراة، وكاد يتأتى له ذلك، لكن بابا توندي لما توصل بتمريرة حاسمة من بديع أوك، قذف الكرة بدون دقة خارجة المرمى. وكان التغيير الثالث في صفوف الوداد اضطرارياً حيث دخل اللاعب بدر كادارين بدلاً من أيوب العملود، الذي تعرض لإصابة في الدقائق الأخيرة.

وصد الدفاع والحارس التكناوتي الذي تألق في هذه المباراة كل هجمات أصحاب الأرض. وظل الوداد يسير المباراة بالشكل الذي يرغب به رغم محاولة الخصم استفزاز اللاعبين، لتنتهي المباراة بصفر لمثله. وهذه النتيجة تؤهل الوداد بمجموع هدفين لهدف في المبارتين لصالحه.

 

شاهد أيضاً

هام للمقاولات الناشئة: اتفاقية ثلاثية من أجل إحداث منظومة مغربية لتكنولوجيا السفر

أعلنت الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير عن توقيع اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع …