أخبار عاجلة

2000 مشارك و30 متدخلا من 5 دول يناقشون مستجدات الصناعة والاستثمار في الدورة الثالثة لملتقى ” INDUSTRY MEETING DAYS “

نظمت مجلة صناعة المغرب يومي 29 و30 أبريل 2019 بالدار البيضاء، تحت رعاية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، الدورة الثالثة لملتقى الأعمال العالمي “Industry Meeting Days”، تحت شعار “الابتكار الصناعي والتكوين من أجل خلق فرص الشغل بالجهات”، وذلك بحضور أكثر من 2000 مشارك.


وعرف هذا الملتقى العالمي، الذي حضره مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إطلاق منصة رقمية مُقدمة بطريقة عملية وسلسة خاصة بالتشغيل للباحثين عن فرص العمل في المجال الصناعي والتكنولوجي، إلى جانب جوائز الصناعة التي تتمثل في جائزة المقاولات الصغرى والمتوسطة، والتي تمنح لأحسن مقاولة صغرى أو متوسطة بالنظر إلى قدراتها الإنتاجية وتأثيرها على النسيج الاقتصادي الوطني وخلق فرص الشغل بالمنطقة، وجائزة STARTUP، تمنح لأحسن مقاولة شابة تميزت بطريقتها في التدبير بطريقة تتماشى مع خلق فرص العمل للشباب.


كما تميزت دورة 2019 لهذه التظاهرة، أيضا، بجائزة الابتكار والبحث العلمي، على اعتبار أن معظم البلدان، اليوم، تراهن على البحث والابتكار من أجل تعزيز نموها الاقتصادي والتنمية المستدامة، وجائزة الاستثمار، التي تمنح لأحسن مستثمر)ة( في المنطقة تميز بتأثيره الفعال على النسيج الاقتصادي الوطني وخلق فرص الشغل للشباب، فضلا عن جائزة المقاول، التي تمنح لأحسن مقاولة في المنطقة تميزت بتأثيرها الفعال على النسيج الاقتصادي الوطني وخلق فرص الشغل للشباب، وجائزة نقل التكنولوجيا، التي تهدف إلى مكافأة نقل المعرفة والتكنولوجيا، وجائزة العلامة التجارية، التي تهدف إلى مكافأة علامة تجارية بالنظر إلى سمعتها وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي على النسيج الصناعي المغربي.
جدير بالذكر أن مهمة انتقاء أحسن جوائز الصناعة برسم 2019، أوكلت للجنة تحكيم ضمت أسماء وازنة في عالم الصناعة والبحث العلمي والابتكار.
للإشارة، فقد وفر هذا الحدث، الذي عرف حضور 2000 مشارك و30 متدخلا من 5 دول مختلفة، فرصة سانحة لاجتماع مهنيين ومتخصصين في مجال الصناعة بغية تبادل الخبرات والمهارات في مختلف مجالات الصناعة. وعرفت هذه الدورة حضور متخصصين ومستشارين ماليين، ومراكز البحث والدراسات، ومهندسيين، وخبراء في مجال الجودة وغيرها.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …