أخبار عاجلة

هؤلاء هم المرشحون لخلافة فالفيردي في تدريب البارسا


بعد أن كان برشلونة بطل الريمونتادا أمام باريس سان جرمان قبل موسمين تحت قيادة لويس إنريكي، فقد أصبح ضحية الريمونتادا لموسمين متتالين. وهذا ما جر استياء وسط الفريق، وأصبح الحديث عن بديل المدرب الحالي إرنيستو فالفيردي موضوع المسؤولين والأنصار.

العام الماضي فاز برشلونة على روما بأربعة أهداف لواحد في ذهاب ربع النهائي، ثم انهزم إيابا بثلاثة أهداف لصفر. وهذا الموسم، فاز برشلونة عل ى ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة في الكامب نو، لكنه انهزم أمامه برباعية نظيفة في مباراة العودة بالأنفيلد.

وبدا وكأن المدرب فالفيردي لم يتعلم الدرس، وكرر نفس الخطإ. ورأى مراقبون أنه مدرب دوري مجلي لم يرق بعد إلى صف الكبار أوربيا.

وبما أن برشلونة فريق أوربي كبير ، فإنه لن يرضى بدون هذه المرتبة، ولهذا تزداد احتمالات التخلص من فالفيردي والبحث عن بديل له، رغم أن إدارة النادي كانت قد جددت له لموسمين إضافيين في فبراير.

وحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن نادي برشلونة وضع لائحة تضم ثلاثة مرشحين لتدريب “البلوغرانا”، بدايةً من الموسم المقبل، إثر السقوط المدوي أمام ليفربول، في نصف نهائي عصبة الأبطال الأوربية.

وكشفت أن مدرب أجاكس أمستردام، إيريك تين هاغ، يأتي على رأس المرشحين لخلافة فالفيردي، إذ استطاع المدير الفني الهولندي، هذا الموسم، أن يبرز كأحد المدربين القادمين بقوة على الصعيد الأوربي، في عالم الساحرة المستديرة، بعدما قاد أجاكس إلى نصف نهائي عصبة الأبطال.

ووفقا للصحيفة، فإن الإسم الثاني المرشح لتدريب برشلونة، هو الفرنسي لوران بلان، الذي سبق له قيادة باريس سان جيرمان قبل سنوات، وأحرز معه لقب الدوري الفرنسي. لكنه احتمال يبقى ضعيفا، بحكم أن بلن لم يحقق شيئا كبيرا على الصعيد الأوربي رغم توفره على فريق يعج بالنجوم.

أما المرشح الثالث فهو مدرب ريال بيتيس، كيكي سيتيين، الذي قدم في الموسم الماضي أداءً قويًا مع فريقه، رغم أن هذا المستوى تراجع قليلا في الموسم الحالي.

نجم برشلونة الأول، ليونيل ميسي، هو من سيتحكم في مصير فالفيردي مع الفريق

وتحدث البعض عن مرشح متميز وهو ابن الفريق وقائده في السنوات الأخيرة، تشافي هيرنانديز، في سيناريو مثيل لتولي غوارديولا مسؤولية الفريق في 2008.

لكن حسب مقدم برنامج “التشيرينغيتو” الإسباني، فإن إدارة برشلونة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو استبعدت نجم الفريق السابق، من تولي المسؤولية الفنية للبارسا.

وأشار البرنامج الإسباني إلى أن رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، ونجم برشلونة السابق، أصبح ضمن المرشحين لقيادة الفريق الكتالوني، خلفًا لفالفيردي.

لكن الكثيرين يقولون أن مصير المدرب بيد شخص آخر ليس من ضمن الفريق الإداري لبرشلونة. وزعم موقع “لو 10 سبورت” الفرنسي، أن نجم برشلونة الأول، ليونيل ميسي، هو من سيتحكم في مصير فالفيردي مع الفريق. وأضاف الموقع، أنه لو رغب النجم الأرجنتيني في رحيل المدرب، فإن إدارة النادي لن تتردد في الاستجابة لذلك.

 

 

شاهد أيضاً

هام للمقاولات الناشئة: اتفاقية ثلاثية من أجل إحداث منظومة مغربية لتكنولوجيا السفر

أعلنت الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير عن توقيع اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع …