أخبار عاجلة

مغربي ينافس في أكبر بطولة عالمية للدراجات النارية بالولايات المتحدة الامريكية

يدخل هذا الموسم البطل المغربي الشاب أنس صورمات، ابن مدينة الدار البيضاء، غمار المنافسة في أكبر بطولة عالمية للدراجات النارية، التي تحتضنها حلبات السباقات بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة أفضل الدراجين المحترفين، القادمين من مختلف دول المعمور.

الأمر يتعلق بالبطولة الشهيرة “موطو أمريكا” التي استطاع أنس صورمات التأهل لمنافساتها عن جدارة واستحقاق، بعد سنيتن من المجهودات الجبارة، وحصد النقاط بعدة بطولات جهوية بالساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

أنس الذي خاض أولى محطات هذه البطولة العالمية، خلال الأسبوع الماضي، بحلبة ولاية فرجينيا (4 و 5 ماي 2019) ملتحفا بالعلم المغربي، بعد حصوله على دعم مؤسسات اقتصادية وطنية، أبرزها المكتب الشريف للفوسفاط، يطمح لترسيخ اسمه كأول مشارك عربي وإفريقي يصعد لمنصات التتويج ب”موطو أمريكا”.

هذه البطولة تحظى بمتابعة إعلامية عالمية واسعة على أزيد من خمسين قناة تلفزية، بمختلف اللغات، حيث يشاهد محطاتها أزيد من مائة وخمسين مليون شخص، ما يمثل مناسبة لإبراز قدرات الأبطال المغاربة الشباب في مجال سباقات السرعة والتشويق، صنف “سوبر سبور”.

أنس صورمات القادم من أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة الاقتصادية، واجه بطموح كبير، عدة صعوبات قبل الوصول إلى حلم المشاركة في أشهر وأهم بطولة عالمية للدراجات النارية، والتي تتطلب إمكانيات كبيرة وطاقم تدريبي وتقني من مستوى عال، للتنافس على المراكز الأولى ب “موطو أمريكا”.

وقد لفت البطل المغربي خلال الموسم الماضي اهتمام ومتابعة الإعلام الأمريكي، بعد حصده لمراكز متقدمة بالبطولات الجهوية، رغم حداثة سنه والإمكانيات البسيطة التي كان يمارس بها، مقارنة بباقي المشاركين من الولايات المتحدة أوروبا وآسيا.

لكن طموح أنس صورمات، اليوم، رفع راية المغرب عاليا، بمنصات التتويج، بعد استعدادات قوية خاضها خلال الأشهر الماضية، والدعم الذي حظي به داخل المملكة، لتأكيد قدرة الشباب المغربي على طرق أبواب المنافسات العالمية بقوة ومثابرة.

المحطة القادمة بمنافسات “موطو أمريكا” ستحتضنها ولاية يونكونسون يومي 1 و2 يوليوز القادم.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …