أخبار عاجلة

عامل العرائش يطيح بأحد الرؤوس الكبار بالعمالة

 

طنجة: كادم بوطيب

بعد أشهر من تعيينه، أقدم عامل إقليم العرائش، العالمي بوعصام، على اتخاذ قرار مهم، وذلك بالإطاحة بأحد الرؤوس الكبار داخل عمالة العرائش، الذي عمر لسنوات على رأس أحد الأقسام الاستراتيجية بالعمالة.

وحسب مصادر عليمة، فإن عامل العرائش قام بالإطاحة بمحمد الملاحي، رئيس قسم العمل الاجتماعي المكلف بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم، الذي عين في هذا المنصب منذ سنة 2005.

وأضاف المصدر ذاته، أن العامل قام بتعيين الملاحي كرئيس لقسم الموارد البشرية بالنيابة، حيث يعتبر هذا التعيين في هذا القسم قهقرة إدارية، مقارنة مع القسم الذي كان على رأسه الذي كانت ترصد له اعتمادات مالية ومبادرات اجتماعية وملكية مهمة.

في حين عين العامل، المهندس عثمان التيمي، كرئيس قسم العمل الاجتماعي بالنيابة، حتى يفتح باب التباري على القسم.

وعن آثار هذا التعيين على سير العمل بالعمالة، قال المصدر ذاته إن تجديد الدماء في هذا القسم المهم سيكون عنده آثار كبيرة بعدما كانت عليه ملاحظات وتسجيل اختلالات بسبب تدبير الملاحي لهذا المرفق، مشيرا إلى أن التفتيشية المركزية كانت تزوره باستمرار.

وينتظر أن يتخذ العامل الجديد للعرائش قرارات أكثر جرأة تطيح بأوجه الفساد بالعمالة على إثر اختلالات شابت الصفقات العمومية بالعرائش والقصر الكبير وعدم اضطلاعها بمسؤولية المراقبة السليمة لمجموعة من الأوراش بالقصر الكبير على خلفية خرجات المواطن الفلسطيني وفضح المستور، وذلك حسب تدوينة للناشط الجمعوي ربيع الطاهري.

 

 

شاهد أيضاً

معارض ومؤتمرات وورش عمل ولقاءات B2B في موروكو فاشن ستايل أند تكس في دورته الثامنة بالدار البيضاء

تستعد مدينة الدار البيضاء، في الفترة من 23 إلى 25 أبريل الجاري، لاحتضان فعاليات النسخة …