أخبار عاجلة

أفيو للطاقة تزود مصنع العلف بفاس بسخان البخار بالطاقة الحيوية

أعلنت شركة أفيو للطاقة، الفاعل الرئيسي في إنتاج الطاقة الحرارية من الكتلة الحيوية في المغرب، عن بدء تشغيل سخان البخار الخامس عشر في المغرب، في وحدة  العلف لمجموعة Zalar القابضة.

وأفادت الشركة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه المبادرة جاءت إثر قرار مجموعة زلاغ القابضة، بعد أن كانت أول شركة تصنيع تكلف أفيو للطاقة بإنتاج البخار في وحدتها بتيط مليل، الاستمرار في مسار الطاقات المتجددة من خلال توقيع عقد ثان مع الشركة في بداية عام 2018، لفائدة وحدتها بفاس.

وأوضح البلاغ أنه بفضل هذه المحطة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 3 طن / ساعة من البخار، سيتمكن مصنع العلف من تفادي انبعاث حوالي 2600 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا في الغلاف الجوي. وأكد أنه تم تشغيل محطة طاقة الكتلة الحيوية بنجاح في أوائل ماي 2019.

وعلاوة على ذلك، يضيف البلاغ، فإن التشغيل الوشيك لسخان الكتلة الحيوية الثاني في موقع تيط مليل، يعزز حرص المجموعة إلى حد كبير في اتباع نهج بيئي متين وفي تخفيض تكاليف الإنتاج.

وتوفر أفيو للطاقة للصناعات التكفل بإنتاج الماء الساخن أو البخار مع التزام باقتصاد يتراوح بين 10 % إلى 30 % من الفاتورة الطاقية وضمان طاقة خالية من الكربون بالكامل.

شاهد أيضاً

نتائج الفصل الأول من عام 2024: مجموعة رونو تحقق أرقامًا قياسية جديدة وتواصل تحسين أدائها

أعلنت مجموعة رونو عن نتائج مالية قوية للفصل الأول من عام 2024، وذلك من خلال …