أخبار عاجلة

ازنيبر يفتتح النادي النسوي ومركز الأم و التعليم الأولي ضمن المشاريع التنموية بجماعة عين البيضاء

أشرف السعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس وعامل عمالة فاس، مرفوقا بالكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس، والحسين العبادي، رئيس مجلس عمالة فاس، وكذا رئيس جماعة عين البيضاء، رشيد الهرد، ومجموعة من المنتخبين والأطر صباح يوم السبت 18 ماي المنصرم، على إعطاء الانطلاقة الفعلية وافتتاح نادي نسوي بتراب جماعة عين البيضاء بعد انتهاء أشغاله بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، حيت يضم ورشات للحلاقة والتجميل وتكوين المربيات وورشات الخياطة العصرية منها والتقليدية وغيرها، وكذا افتتاح مركز التعليم الأولي وصحة الأم.

وسيساهم النادي النسوي الذي يعتبر مؤسسة تربوية واجتماعية بامتياز، في تكوين وتوعية المرأة والفتاة بدورها في المجتمع كعنصر فاعل وإيجابي، وكمواطنة لها دور أساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي توجه لفائدة الفتيات والنساء من مختلف الشرائح. وتنقسم انشطة النادي إلى التكوين الأساسي، الهدف منه تعلم بعض المهارات التقنية المختلفة حسب اختيار ورغبة المستفيدات.

وفضلا عن ذلك يقدم النادي النسوي مجموعة من الدروس النظرية التوعوية في مجالات مختلفة، من خلال الدليل المرجعي للتربية والتكوين في مواضيع مختلفة، والتي تضمن رصيدا معارفيا وأنشطة تطبيقية، تتوزع إلى وحدات.

وتماشيا مع التوجيهات الملكية، تضع الطفولة والشباب في صلب غاياتها، وذلك بغية توفير كل الظروف لتحقيق التنمية الشاملة وفي إطار النهوض بالرأسمال البشري الذي يعد ثروة حقيقية بالنسبة للمغرب، فقد تم كذلك افتتاح مركز التعليم الأولي وصحة الأم، والذي يهم الدعم الموجه للتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، يعنى بتنمية الطفولة من خلال تركيز التدخلات على صحة الأم والطفل، والتعليم والمواكبة للطفولة المبكرة والأطفال والشباب المنحدرين من أوساط فقيرة.

وحسب مصدر مطلع، فقد سلمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سيارة إسعاف مجهزة لذات الجماعة من أجل النهوض بأوضاع عين البيضاء على المستوى الصحي، واستفادة الساكنة بتراب الجماعة من خدمات سيارة الإسعاف هذه.

شاهد أيضاً

“النون والفنون” و”الأوركيد” تستضيفان وفدا فنيا ألمانيا ويوقعون اتفاقية مشتركة

استضافت فرقة مسرح النون والفنون، حديثا، بمدينة الفقيه بن صالح وفدا فنيا ألمانيا، ضم المخرجة …