أخبار عاجلة

لهذا السبب يستعين المجلس العسكري السوداني بضابط موساد سابق

وفقا لما نشرته الإذاعة البريطانية “BBC”، فإن المجلس العسكري السوداني قد وقع شهر ماي المنصرم اتفاقا مع شركة علاقات عامة وتعبئة رأي كندية يرأسها ضابط سابق بالاستخبارات الاسرائلية، بقيمة ستة ملايين دولار أمريكي، وذلك بهدف تسهيل حصول المجلس العسكري الانتقالي في السودان والمتهم بقتل عشرات المحتجين بالعاصمة الخرطوم، على اعتراف دبلوماسي دولي، وتمويل مالي.

وينص هذا الاتفاق، الذي تم الكشف عنه في الأيام الأخيرة، على كسب تأييد الحكومة الأمريكية وحكومتي السعودية وروسيا، للتطورات الأخيرة في السودان، وللأهداف السياسية للمجلس الانتقالي، بالاضافة الى توفير تمويل مالي ومعدات عسكرية للمجلس.

كما يقترح الاتفاق تكوين تحالف بين الحكومة السودانية والميليشيات الليبية التي يقودها “خليفة حفتر”، يوفر فيه مساعدة عسكرية للنظام السوداني مقابل تمويل مالي من السودان.

ومن جهتها، وعدت الشركة الكندية التي تعمل على تعبئة الراي العام والتأثير فيه، وتلميع صورة العملاء مقابل أموال طائلة، بتلميع صورة المجلس العسكري الانتقالي الذي استولى على السلطة في أبريل الماضي، ومساعدتهم في تشكيل حكومة مدنية، وجلب اقتصاد مؤهل، ورئيس وزراء مؤهل لادارة البلاد حتى اجراء انتخابات عامة، وترتيب الأوضاع الحالية.

فيما أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها العميق، إزاء توقيع هذا الاتفاق الذي يروج لمصالح النظام العسكري الذي قتل واعتقل المحتجين بعد استيلائه على الحكم.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …