أخبار عاجلة

سامسونج تطرح هاتفي غلاكسي S21 وS21 بلوس بقدرات مميزة من أجل خلق ذكريات لا مثيل لها


أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات، أحدث هواتفها ضمن سلسلتها الرائدة غلاكسي S، ويتعلق الأمر بغلاكسي S21 وغلاكسي S21 بلوس.


وحسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، هواتف الجديدة من علامة “سامسونج” ستتيح للمستخدمين الأوفياء إمكانية التعبير عن أنفسهم بشكل أكثر في عصر التكنولوجيا الحديثة، باستخدام مجموعة من آخر الابتكارات بغية استغلال كل لحظة مميزة نعيشها.

‏ولأول مرة، تقدم السلسلة الرائدة على المستوى العالمي، تصميماً جذاباً وكاميرا احترافية متطورة، تتناسب مع كافة مستويات المهارة، مع معالج أكثر دقة في جهاز  غلاكسي S، بالإضافة إلى القوة وسرعة الأداء التي تتميز بها أجهزة سامسونج.

وفي هذا الصدد، قال تي إم روه، رئيس ومدير قسم الأبحاث والتطوير في قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج للإلكترونيات :”نعيش اليوم في عالم تتصدر فيه الهواتف المحمولة قائمة الأولويات، خصوصا أن الكثير من الأفراد يتجهون إلى اعتماد العمل عن بُعد وقضاء المزيد من الوقت في المنزل. لذلك، أردنا اليوم من خلال الهواتف الجديدة تقديم تجربة تلبي متطلبات الوسائط المتعددة التي دائماً ما تتغير وفق ما يتماشى مع أنماط حياتنا”.


وأضاف تي إمروه: “نحن على دراية كاملة بأهمية الاختيار الذي يقوم به الزبناء، خاصة في الوقت الراهن، لذا فإن سلسلة  غلاكسي S21 تمنحك حرية اختيار الجهاز الأفضل الذي يناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك”.
وعلى مدار عقد من الزمان، قدمت سلسلة غلاكسي S تجارب رائعة ورائدة من الهواتف الذكية للمستهلكين الذين يعتمدون عليها من أجل التواصل والترفيه كذلك. وهو الإرث الذى تعتمد عليه سلسلة  غلاكسي S21 الجديدة لتقديم تجربة لا مثيل لها، تجعل كل يوم في حياة المستخدمين مميزا واستثنائيا.


وسيتم طرح هواتف  غلاكسي S21 ضمن مجموعة متنوعة من الطرازات حتى يكون للمستخدمين فرصة اختيار الهاتف المثالي الذي يتناسب مع احتياجاتهم وأسلوب حياتهم، بالإضافة إلى تقنيات الكاميرا الاحترافية والأداء الفائق، وستكون الطرازات بأسعار مختلفة.

أسلوب جديد جريء 

صُمم  غلاكسي S21 خصيصًا للتعبير عن شخصية المستخدمين عُشاق التصاميم الخفيفة والشاشة الصغيرة بحجم 6.2 بوصة. بينما يتميز هاتف غلاكسي S21+ بشاشة كبيرة بمقاس 6.7 بوصة وبطارية أكبر، مما يجعله مثاليًا لعشاق ألعاب الفيديو والفرجة.


وفيما يخص محبي التصوير، فإن سلسلة غلاكسي S21  تتمتع بإطار جديد كليًا للكاميرا يندمج بسلاسة مع الإطار المعدني للجهاز، مما يعطيه مظهرا جماليا أنيقا، كما تأتي هواتف  غلاكسي S21 وغلاكسي S21 بلوس بمجموعة متنوعة من الألوان المبهجة، بما في ذلك لون مميز جديد: البنفسجي الفاتح، ويأتي كل جهاز بطبقة نهائية فاخرة للحصول على مظهر وملمس في غاية الفخامة.

تتميز شاشة غلاكسي S21 بتقنية Dynamic AMOLED 2X Infinity-O من الحافة للحافة، وبمعدل تحديث 120Hz ما يُسهلّ عملية تحريك الشاشة للرؤية، على اعتبار أنها تقوم تلقائياً بضبط إطار الشاشة وفق ما يتناسب مع المحتوى الذي يشاهده المُستخدم.


و للحد من إجهاد العينين، تتميز شاشة الهاتف بخاصية Eye Comfort Shield، التي تقوم تلقائياً بضبط مستوى الضوء الأزرق وفقًا للمحتوى الذي يشاهده المُستخدم، وتوقيت استخدام الهاتف.

اجعل لحظات كل يوم مميزة

تواصل سلسلة غلاكسي S21 على نهج سامسونج الأسطوري الخاص بتطوير الكاميرات عبر إدخال ابتكارات وتحسينات احترافية تمكًن المستخدم، سواء المحترف أو المبتدئ، من الحصول على أفضل لقطات تصوير، أيًا كان الحدث.


وبفضل تقنية 8K Snap المحُسنة يُمكن للمستخدم التقاط صور واضحة من لقطات الفيديو بدقة 8K وتوثيق جميع الأحداث فور وقوعها، والحصول على لقطات ثابتة مميزة عند تسجيل الفيديو. وحتى في ظل ظروف التصوير سريعة الحركة أو الصعبة، يمكن التقاط الصور ومقاطع الفيديو بمنتهى الثبات مع فيديو  Super Steady بمعدل مُحسن يضمن 60 صورة خلال الثانية.


ويتيح وضع  Director’s View الجديد من المعاينة والتبديل بين العدسات لاختيار أفضل اللقطات، كما يمكن التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت، والحصول على نفس الرؤية وطريقة العرض الخاصة بمصوري الفيديوهات على اليوتوب، بالإضافة إلى تغيير الزاوية أو تقريبها دون التأثير على جودة الصورة باستخدام الـ Live Thumbnails .


عند الاستخدام مع سماعات غلاكسي Buds Pro اللاسلكية الجديدة من سامسونج، يمكن التقاط صوت المستخدم والأصوات المحيطة به في نفس الوقت وذلك اعتمادا على تسجيل مُتعدد الميكروفون، وبالتالي هناك إمكانية ضبط إعدادات غلاكسي S21 في وضع الفيديو الاحترافي على حامل ثلاثي، واستخدام السماعات بديلًا عن الميكروفون بشكل يمكُن المُستخدم من تسجيل الكلام والحركة والصوت في الخلفية بجودة عالية.


بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، يتيح وضع اللقطة الواحدة التقاط مجموعة متنوعة من الصور الثابتة والفيديوهات بنقرة واحدة، حيث تم تحسينها بإعدادات فيديو احترافية جديدة مثل Highlight Video وDynamic Slow-Mo ، التي تتيح للمستخدم التركيز على اللقطات الأكثر جذبًا.


وتم تصميم الكاميرا الاحترافية ثلاثية العدسات المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي في هاتفي غلاكسي S21 وغلاكسي S21 بلوس، حتى يتسنى للمستخدم الاستمتاع بأكبر قدر ممكن من التحكم الإبداعي، فيما تعمل تقنية الكاميرا بشكل حدسي لتقييم وضبط المشهد المراد تصويره لالتقاط صور في أي بيئة بشكل مثالي. هذه التقنية تعمل في الوضع الرأسي على تحليل مُحسن ثلاثي الأبعاد للصورة بحيث يقوم بفصل الشيء المراد تصويره عن الخلفية.

كما أن الهاتف الجديد يوفر خيارات إضاءة للاستوديو الافتراضي، وإضافة تأثيرات على الخلفية باستخدام الذكاء الاصطناعي ليظهر العنصر محل التصوير بشكل أفضل، والتي يمكن استخدامها أيضًا في صور السيلفي.


وفي الوقت ذاته، تم إدخال تحسينات على خاصية الـ Space Zoom للحصول على لقطات واضحة وثابتة من مسافات بعيدة، بالإضافة لخاصية Zoom Lock التي تقلل اللقطات المهتزة، وبالتالي التقاط صورا أكثر وضوحاً عند التقريب لـ 30x في هاتفي غلاكسي S21 و غلاكسي S21 بلوس، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي تساعد في الحفاظ علي تفاصيل الصورة، فضلا عن تحسين قوة معالجة الصورة، مما يعني صوراً ساطعة وواضحة حتى في الظلام.

التواصل والأداء
 
تحرص سامسونج على مساعدة مستخدميها للبقاء على اتصال دائم والحفاظ على سرية وأمن البيانات الخاصة بهم. وتدعم هواتف غلاكسي S21 أداء من الجيل الجديد، باستخدام أحدث الرقاقات وأكثرها تقدمًا حتى الآن في سلسلة هواتف غلاكسي، وذلك بهدف زيادة السرعة والكفاءة وقدرات الحوسبة المتقدمة من أجل دعم خدمات الجيل الخامس من الإنترنت (5G) والذكاء الاصطناعي على الهاتف.


ومع اعتماد المستخدمين على الهواتف الذكية أكثر من أي وقت مضى، تضع شركة سامسونج أمن المعلومات ضمن أولوياتها خاصة، لذا تم تأمين غلاكسي S21 بواسطة Samsung Knox Vault، وهي منصة أمان خاصة بشركة سامسونج تعمل بتقنية النظام على شريحة (SoC) التي تتيح للهاتف طبقة جديدة من الحماية، بفضل إضافة ذاكرة مؤمنة ومقاومة للعبث إلى معالج الهاتف الآمن.

تقدم سامسونج أيضًا أداة جديدة لحماية ومراقبة الخصوصية وإزالة جميع البيانات الوصفية للموقع قبل مشاركة الصور، ويمكن من خلال خاصية الـ Private Share التحكم أيضاً في الأفراد الذين يمكنهم الوصول إلى المحتوى الذي يقوم المُستخدم بإرساله، وفترة إتاحته حتى يتمكن المُستخدم من مشاركة المحتوى دون قلق.
وجرى تصميم أجهزة غلاكسي S21 بشكل يتناسب للاستخدام مع أجهزة غلاكسي الأخرى، كما يمكن من خلال خاصية SmartThings Find تحديد موقع أجهزة غلاكسي المتوافقة بسرعة وسهولة، حتى وإن كانت غير متصلة بالإنترنت وذلك باستخدام جهاز Galaxy SmartTag لدعم المستخدم في تحديد موقع الأجهزة بخاصية البلوتوث.


تغطية اختيارية +Samsung Care
يمكن للمستخدم الاستمتاع براحة البال وتحقيق أقصى استفادة من هواتف غلاكسي S21 الجديدة مع سامسونج +Care ، وذلك بجلسة إعداد شخصية مع  Samsung Care+ Pro ودعم على مدار الساعة عبر الهاتف أو المراسلة الفورية، بالإضافة إلى إصلاح الشاشة وضمان ممتد وتغطية التلف العرضي. يمكن إضافة خدمة Samsung Care+ عند الدفع من خلال samsung.com/samsung-care-plus/

توفر الهواتف في السوق المحلي


تم إصدار هاتف غلاكسي S21 في ثلاثة ألوان زاهية هي: البنفسجي، الأبيض، والرمادي، وسيتوفر بذاكرة داخلية بسعة 256 جيغابايت وذاكرة عشوائية 8 جيغابايت.


أما هاتف غلاكسي بلوس S21 فسيكون متاحاً بثلاثة ألوان أيضا هي: البنفسجي، الفضي، والأسود، وسيتوفر الهاتف الذكي على ذاكرة داخلية قدرها  256 جيغابايت وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيغابايت.


و من المنتظر طرح المزيد من الألوان كالذهبي والأحمر بشكل حصري على الموقع الرسمي للمتجر الإلكتروني Samsung على الرابط التالي:
https://www.samsung.com/n_africa/smartphones/galaxy-s21-5g/buy/
وخلال الفترة الممتدة ما بين 15 يناير وإلى غاية 7 فبراير المقبل، سيحصل كُل شخص قام بالحجز المسبق لهاتف غلاكسي S21  وS21 بلوس على سماعات”غلاكسي بودز لايف” اللاسلكية وجهاز “غلاكسي Smart Tag” مجانا.


وينطلق ثمن شراء هاتف غلاكسي S21 ابتداء من 9490 درهما، في حين أن ثمن بيع غلاكسي S21 بلوس يبدأ من 11.490 درهما.

شاهد أيضاً

خليفة يكتب: هل تخرج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي؟

محمد خليفة (*) ولدت ألمانيا مطوقة، لأنها تقع في شمال أوروبا، وهي دولة حبيسة ليس …