أخبار عاجلة

بسبب أحداث الشغب.. مطالب بمنع تنقل الجماهير خارج مدنهم

هند بن فارس

أعادت أحداث الشغب التي شهدتها المباراة التي جمعت فريقي الرجاء الرياضي وسريع وادي زم، يوم الأحد 15 ماي الجاري، والتي أقيمت على أرضية ملعب الفوسفاط إلى الواجهة مطالب منع تنقل الجماهير لمتابعة فرقها خارج ميادينها.
وطالب عدد كبير من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بضرورة منع تنقل الجماهير مع فرقها، والسماح لكل جمهور بمتابعة فريقه على أرضية ملعبه في مدينته فقط، دون التنقل إلى مدن أخرى، لتفادي وقوع أحداث مأساوية مثل التي شهدتها مدينة خريبكة.
وفي هذا السياق كتب الأكاديمي هشام المراكشي تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا “سأقولها للمرة المليون، يجب منع تنقل الجماهير مع فرقها والاكتفاء بجماهير الفريق الضيف فقط”.
وتابع الأكاديمي القول في ذات تدوينة، “أتمنى أن تمتلك وزارة الداخلية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الشجاعة لتنزيل القرار، حماية للجميع ودون تعصب لأي فريق أو تحامل ضد أي جمهور، فالشغب يسكننا ونسكنه”.
وختم هشام المراكشي تدوينته بالقول “ما ذنب الفلاح الذي تم حرق محصوله الزراعي السنوي، الظلم ظلمات يوم القيامة”.
يشار إلى أن المباراة التي جمعت فريقيْ الرجاء الرياضي وسريع وادي زم، برسم الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم، والتي انتهت بفوز “السريع” بهدف دون مقابل، عرفت أحداث شغب وتكسير وصفت بالكبيرة.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …