أخبار عاجلة

جدري القردة يثير تخوف المغاربة.. ووزير الصحة يطمئن

بعد الحجر الصحي وما تبعته من تداعيات نفسية واقتصادية صعبة على المواطنين، برزت بعد انتشار أخبار عن تسجيل إصابات بفيروس جدري القردة بالعديد من الدول ملامح الخوف والتوجس على المجتمع المغربي.
وتخوف العديد من المغاربة من أن يكون جدري القردة خطيرا وينتشر بالسرعة الكبيرة التي ينتشر بها فيروس كورونا، خاصة أن المغرب لا زالت تسجل به عدد من الإصابات بفيروس كورونا.
وفي هذا السياق أوضح وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت طالب، أن مرض جدري القردة ليس خطيرا ولا ينتشر بسرعة كجائحة كورونا.
وأضاف ايت طالب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن انتشار هذا المرض لا يكون بالسرعة والسهولة المعروفة في بعض الأمراض الفيروسية الأخرى مثل “كورونا”، وأنه ينتقل بفعل الالتحام والتخالط لمدة تصل إلى 3 ساعات ومساحة 2 أمتار.
وشدد وزير الصحة على أن خطورة انتقال العدوى ضئيلة جدا، مشيرا إلى أن وصول هذا المرض إلى بعض البلدان الأوربية كان عن طريق السفر، أما افريقيا فهو يستوطن دول كنيجيريا والكونغو والكاميرون.
كما شدد المسؤول الحكومي على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، لأنه لا وجود للعلاج، بل يوضع المصاب بجدري القردة تحت المراقبة لمدة 3 أسابيع إلى أن يندثر الفيروس.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …