أخبار عاجلة

قيادي بـ”البيجيدي” ينتقد مشروع قانون الإحسان العمومي ويصفه بـ”المخيف”

انتقد رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، عبدالله بووانو، مشروع القانون 18.18 المتعلق بتنظيم عمليات جمع التبرعات من العموم وتوزيع المساعدات لأغراض خيرية.
وقال القيادي في حزب العدالة والتنمية، إن “مشروع قانون الإحسان العمومي يطرح إشكالات، ويجب أن نكون واضحين، لا ينبغي أن يكون ممرا لتبييض الأموال ولا لتمويل الإرهاب، لكن هناك قيم في المجتمع ترتبط بالإحسان العمومي”.
وعبر النائب البرلماني عن حزب “المصباح” في ندوة صحافية نظمها اليوم الأربعاء بمقر مجلس النواب، عن تخوفه من مشروع القانون بالقول: “لدينا تخوف من مشروع القانون الجديد، السيد وزير الداخلية أكد أنه منفتح على جميع المقترحات، وهناك من يتحدث في الفرق الأخرى عن الخروج من الغرامة واستبدالها بالسجن”.
وأضاف القيادي في حزب “البيجيدي”، “نحن ندرس الموضوع على أساس أن هذه القيم المرتبطة بالمغاربة غير مرتبطة بالجانب السياسي”، مشيرا إلى وجود أحزاب سياسية تستغل الإحسان العمومي في العمل الانتخابي.
وتابع بووانو، أن “عدد كبير من الناس يقومون بهذا العمل “الإحسان” في محيطهم وفي أسرهم، ومشروع القانون الجديد يخوف من يقوم بهذا العمل ويبعدهم عنه”.
وزاد النائب البرلماني، “نحن مع التقنين لكن المطلوب بعض الوضوح، الضمانات أعطاها وزير الداخلية، لكننا نرى أنه المطلوب المزيد من التمحيص، وسننظم يوما دراسيا حول المشروع، لنتخذ القرار المناسب”.

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغرب تدشن قاعدتها الجوية الجديدة بتطوان وتطلق منها رحلات جديدة نحو هذه المدن

افتتحت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، قاعدتها الجوية …