أخبار عاجلة

لعشاق الرفاهية.. BMW تعلن عن جديدها في عالم السيارات الفاخرة وتحدد موعد اطلاقها بالسوق المغربية

كشفت Smeia، مساء يوم الأربعاء يونيو 2022، الستار عن الطرازات الجديدة من فئة BMW الفاخرة في القارة الأفريقية، حيث أطلقت سيارة BMW X7 الجديدة، قبل شهرين من بدء سلسلة إنتاجها، وتعد المغرب واحدة من الأسواق القليلة التي تتمتع بامتياز وجود هذا النموذج في مرحلة ما قبل الإطلاق لتقديمه للجمهور المغربي.

وتقدم شركة صناعة السيارات البافارية، من خلال سيارة BMW X7 الجديدة التي سيتم إنتاجها في مركز الكفاءة لطرازات BMW X ، الموجود في ساوث كارولينا (الولايات المتحدة الأمريكية)، رؤية منقحة بشكل كبير عن حجمها الكامل SAV (مركبة الأنشطة الرياضية)، حيث يستفيد الطراز الجديد من التصميم المنقح إلى حد كبير ، والذي يتميز بشكل خاص بمقدمة ذات طابع قوي، مع رمز أسلوبي معاد تصميمه، من خلال جنوطه المصنوعة من السبائك الخفيفة المتوفرة حتى 23 بوصة (مقترح لأول مرة )، بالإضافة إلى أحدث جيل من نظام التحكم BMW iDrive بما في ذلك شاشة BMW المنحنية والإصدار 8 من نظام التشغيل BMW.

بالإضافة إلى ذلك ، تستفيد سيارة BMW X7 الجديدة من معدات قياسية أكثر سخاء وأنظمة مساعدة إضافية وأحدث تقنية تهجين خفيف 48 فولت في كل من أنواع المحركات الثلاثة المتوفرة.
كما تم تجهيز سيارة BMW X7 الجديدة لأول مرة بوحدات المصابيح الأمامية مرتبة على مستويين، حيث تؤدي مصابيح LED المرتبة أفقيًا (شرائط الإضاءة) في الجزء العلوي من وحدة المصباح الأمامية وظائف مصابيح الموضع وأضواء التشغيل النهاري ومؤشرات الاتجاه، ويتم ضمان وظيفة الشعاع المنخفض والشعاع العالي بواسطة كتل LED في الجزء السفلي. بالإضافة إلى ذلك، فإن المصابيح الأمامية الجديدة LED ، مع الضوء الرئيسي المضاد للانبهار والإضاءة التكيفية ، تتولى الآن وظيفة مصابيح الضباب، مع وظيفة الإضاءة التلقائية المصممة للقيادة في ظروف الإضاءة المنخفضة (أضواء الطقس السيئ).
في الخلف، تتوفر الآن وحدات الإضاءة المصممة بشكل خاص بأسلوب مريح يؤكد على حداثتها، كما يستفيد الآن الشريط الذي يربط المصابيح الخلفية لسيارة BMW X7 الجديدة من حواف زجاجية دقيقة للغاية. هذا وتسلط مجموعة M الرياضية بتصميمها القوي والرياضي الضوء على الصفات الديناميكية لسيارة BMW X7 (متوفرة في النهاية العلوية). كما تؤكد عناصر التصميم الخاصة بطرازات M على الطابع القوي الذي يركز على الأداء لسيارة BMW X7 M60i xDrive ، من الداخل والخارج. يتوفر لون Marina Bay Blue M حصريًا على طراز BMW M. كما تم تجهيز مجموعة سيارات BMW X7 الجديدة في المغرب بعجلات من المعدن الخفيف قياس 22 و23 بوصة من المعدن الخفيف.
وفيما يخص المقاعد، يتسع الصف الثاني لسيارة BMW X7 الجديدة لثلاثة ركاب بشكل قياسي، ويمكن تجهيزه بمقعدين فرديين مريحين بشكل خاص كخيار، فيما يستفيد السائق والراكب الأمامي من مقاعد مريحة متوفرة، أيضا، بشكل قياسي.

للاشارة، فإن أقوى محرك في مجموعة توليد القوة للطراز الجديد هو محرك البنزين V8 سعة 4.4 لتر من سيارة BMW X7 M60i xDrive، وبفضل تقنية M TwinPower Turbo ومشعب العادم المتمركزة بشكل عرضي، تنتج مجموعة نقل الحركة في سيارة BMW X7 M60i xDrive قوة 530 حصانًا ، لعزم دوران أقصى يبلغ 750 Nm. تم أيضًا تحسين محرك الديزل المضمن سداسي الأسطوانات في سيارة BMW X7 xDrive40d الجديدة وصولاً إلى أدق التفاصيل ، مما يجعله أكثر كفاءة ويقلل من الانبعاثات. يولد قوة قصوى تبلغ 340 حصانًا وعزم دوران اسمي 700 Nm، ويمكن زيادته إلى 720 Nm مع نظام التهجين المعتدل. يستفيد كل محرك من المحركين من أحدث جيل من تقنية التهجين المعتدل 48V ، وهو نظام كهربة يتضمن مولد تيار متردد يمنح النظام زيادة في الطاقة بمقدار 7 حصان / 9 كيلو وات وزيادة في عزم الدوران بمقدار 200 Nm.
وتعتبر سيارة BMW X7 الجديدة أكثر راحة وأمانًا بفضل مجموعة واسعة من أنظمة القيادة والوقوف الآلية، وهي تستفيد بشكل خاص من الوظائف المتنوعة لنظام التحذير من الاصطدام الأمامي، والتي تقلل الآن من مخاطر الاصطدام مع راكبي الدراجات والراجلين والمركبات القادمة عند انعطاف السيارة في تقاطع. كما يتم تضمين مساعد تحديد السرعة الأوتوماتيكي بالإضافة إلى وظائف تتبع الطريق والتعرف على إشارات المرور مع وظيفة التحكم النشط في السرعة الاختيارية مع وظيفة التوقف والسير، فضلا عن تنبيه الخروج، الذي يحذر الركاب من خطر الاصطدام عند فتح الباب. كما يشتمل نظام Park Assist ، المتوفر بشكل قياسي، على كاميرا الرجوع ومساعد الرجوع إلى الخلف تلقائيًا. بالاقتران مع نظام Park Assist Pro الاختياري، يمكن لمساعد الرجوع للخلف التلقائي توجيه السيارة على مسافة 200 متر كحد أقصى. أما مساعد القطر الجديد، فيجعل الرجوع إلى الخلف بمقطورة أسهل.
جدير بالذكر أنه سيتم، في السوق المغربية، تقديم BMW X7 في محركين متميزين: BMW X7 40d و BMW X7 40i، سيتوفران بطبقتين: Pure Excellence و M Sport. وفي الوقت نفسه، سيتم تقديم سيارة BMW X7 M50i بلمساتها المتميزة لإسعاد عشاق الطراز الرياضي الرائد في BMW.

شاهد أيضاً

ورزازات: أزيد من 200 شخص بدوار أزضل جماعة تندوت استفادوا من حملة تعزيز واستدراك التلقيح ضد الحصبة ( بوحمرون)

تحت شعار ” نلقــحو وليداتنا ونحميهم من بوحمرون” وفي إطار الحملة الوطنية الاستدراكية لتعزيز التلقيح …