أخبار عاجلة

تزايد حالات الإنتحار بإقليم تاونات يجر وزير الصحة للمساءلة

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، إكرام الحناوي، سؤال كتابي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ا آيت طالب، حول تفشي ظاهرة الانتحار بإقليم تاونات والإجراءات المتخذة للتقلص من حالاتها.
وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها، إن الانتحار يعتبر آفة اجتماعية خطيرة، وهو معضلة ذات أبعاد نفسية واجتماعية واقتصادية خطيرة، وينتج، حسب المختصين، عن اليأس والاضطرابات النفسية كالاكتئاب والهوس والفصام، ناهيك عن مختلف أشكال الإدمان المرتبطة أساسا باستهلاك الكحول والمخدرات.
وشددت المتحدثة ذاتها، على أنه رغم التفسيرات التي تقدم في محاولة لفهم هذه الظاهرة، إلا أنها تظل في حاجة إلى أبحاث ودراسات معمقة للبحث في جذورها وأسبابها وطرق التخفيف منها، وبالنظر للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والنفسية المترتبة عنها.
وكشفت النائبة البرلمانيةن أن العديد من وسائل الإعلام بإقليم تاونات تتحدث عن ارتفاع عدد حالات الانتحار به، أمام صمت مختلف المسؤولين.
وساءلت إكرام الحناوي المسؤول الحكومي عن أسباب الكامنة وراء تزايد ظاهرة الانتحار بإقليم تاونات، وهل قامت وزارة الصحة من خلال مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بدراسات علمية الموضوع لمعرفة الأسباب المرتبطة بهذا الارتفاع، وعن الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة وقطاعات حكومية أخرى للحد من هذه الظاهرة وطنيا وبإقليم تاونات بشكل خاص.

 

 

شاهد أيضاً

إطلاق حملة شتنبر الذهبي في المغرب للتوعية بسرطان الأطفال

إطلاق حملة شتنبر الذهبي وهو شهر التوعية بسرطان الأطفال الذي بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية …