أخبار عاجلة

أونسا: عيد الأضحى مر في ظروف جيدة على مستوى الجودة والصحة الحيوانية

قال المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، إن برنامج العمل الخاص بعيد الأضحى لهذه السنة، والتدابير التي تم اتخاذها المكتب تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وكذا التعبئة الاستثنائية للمصالح البيطرية المداومة خلال فترة العيد، مكن من مرور هذه المناسبة في ظروف جيدة.
وأضاف المكتب في بلاغ له، أن انخراط مختلف المتدخلين من سلطات محلية وجمعيات حماية المستهلك ومهنيين وجزارين وأطباء والتقنيين والبياطرة ساهم في نجاح البرنامج ومرور العيد في أفضل الظروف.
وأوضح المصدر ذاته، أن برنامج عمل عيد الأضحى، الذي انطلق مع مطلع السنة، شمل مجموعة من الإجراءات منها، تسجيل وحدات تربية الأغنام ووحدات التسمين، وإنجاز عملية ترقيم حيوانات عيد الأضحى، وخلق 30 سوقا نموذجيا بشراكة مع وزارة الداخلية لتعزيز شبكة تسويق حيوانات عيد الأضحى المرقمة، وإضافة إلى مراقبة الحيوانات وأعلاف الحيوانات في إطار اللجان المختلطة المحلية، حيث قامت مصالح أونسا بأزيد من 3880 زيارة ميدانية حيث تم أخد 1240 عينة من اللحوم و600 عينة من الأعلاف الحيوانية وإخضاعها للتحاليل.
كما قام المكتب يتابع البلاغ نفسه، بتعبئة موارده البشرية من خلال مداومة 460 طبيب وتقني بيطري و140 من أطره الإدارية وذلك طيلة أيام العيد، مشيرا إلى أن المصالح البيطرية المداومة لأونسا قامت بفحص أزيد من 4640 سقيطة، بجميع جهات المملكة.
كما قامت بزيارات إلى431 منزلا تفاعلا مع طلبات المواطنين من أجل المعاينة المباشرة والفحص وإعطاء الإرشادات اللازمة، كما قامت ايضا بالمراقبة على مستوى المجازر ومحلات الجزارة، واستقبلت خلال أيام العيد، 1900 اتصالا هاتفيا سواء عبر أرقام المداومة أو مركز التواصل.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …