أخبار عاجلة

حزب العدالة والتنمية: تم التلاعب بنتائج الإنتخابات الجزئية والإعلان عن أرقام خيالية غير حقيقية

اتهمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس-مكناس السلطات العمومية بالتلاعب في نتائج الانتخابات الجزئية المنظمة يوم أمس الخميس بدائرة مكناس لخلافة البرلماني بدر الطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي ألغت المحكمة الدستورية منصبه.
وقالت الكتابة الإقليمية لحزب “البيجيدي” في بيان لها، إنه تم “التلاعب بالنتائج في بعض المكاتب، حيث تم الإعلان عن أرقام خيالية غير حقيقية لم تسجل في نسبة الإقبال على التصويت بمجموعة من الجماعات، وتتعارض مع النسبة العامة للتصويت على مستوى عمالة مكناس”.
وأضاف البيان الذي تتوفر جريدة المستقبل على نسخة منه، أنه تم “تهديد وطرد عدد من مراقبي الحزب من مكاتب التصويت قبل الشروع في فرز الأصوات من طرف بعض أعوان السلطة، مشددا على أن المراقبين التابعين له لم يتسلموا عددا من المحاضر الفرعية.
ويشار إلى أن مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، صوفيا طاهيري، قد فازت بالمقعد النيابي بدائرة مكناس على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية، وذلك بعدما أعلنت ثلاثة أحزاب، وهي الأصالة والمعاصرة، والاستقلال والاتحاد الدستوري، دعمها لمرشحة حزب الأحرار لملئ المنصب الشاغر بمجلس النواب عن دائرة عمالة مكناس.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …