أخبار عاجلة

لمدة خمس سنوات.. الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران والراعي الرسمي لسباقات الفورمولا 1®

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها أصبحت الشريك الرسمي لمنافسات بطولة سباقات الفورمولا 1®، وذلك إلى غاية موسم 2027.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الخطوط الجوية القطرية
أنها ستصبح الراعي الرسمي للقب ضمن ثلاث سباقات من منافسات البطولة لهذا العام، وهي سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – إيميليا رومانيا في 19 ولغاية 21 مايو، وسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – هنغاريا بين 21-23 يوليو، بالإضافة إلى سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر في 6 ولغاية 8 اكتوبر 2023.
وكانت الفورمولا 1® قد زادت من سباقاتها لهذا العام لتصبح 23 سباقا في 21 دولة في قارات العالم الخمس، لتلبي بذلك الإقبال المتزايد على هذه الرياضة من قبل عدد كبير من المشجعين من حول العالم.
وبهذا الخصوص، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “مع 23 جولة ضمن منافسات بطولة العالم 2023، تعد فورمولا1® رياضة عالمية تتطلب شريك طيران عالمي يوفر سلالة السفر ما بين الدول التي تقام فيها منافسات البطولة”.
من جهته، قال السيد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية: “ستساهم رعاية هذه الفعاليات في تعزيز مكانة قطر كدولة مستقطبة ومستضيفة لأهّم الفعاليات الترفيهية والبطولات الرياضيّة، وتسليط الضوء عليها كوجهة للسياحة الرياضية على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى دعم عجلة النمو والتطور في المجتمع وفتح أبواب العديد من فرص العمل والاستثمارفي المستقبل”.
فيما قال ستيفانو دومينيكالي، المدير والرئيس التنفيذي لشركة فورمولا 1®: “اجتماع الشركتين معا يجعل هذه الشراكة مثالية”.
للإشارة، فقد دشن معالي وزير الشباب والرياضة صلاح بن غانم العلي الشراكة بين الخطوط الجوية القطرية وفورمولا 1®، بحضور كل من السيد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والسيد ستيفانو دومينيكالي، المدير والرئيس التنفيذي لشركة فورمولا 1®، والسيد كارملو إزبيليتا، المدير التنفيذي لشركة MotoGP.
وشهد الحدث حضور بطل الراليات القطري ناصر العطية، وديفيد كولتهارد، سائق فريق ريد بول للفورمولا 1®، وداني بيدروسا سائق الدراجات KTM MotoGP وسائق المغامرات والمخاطر مايك جانسن، إضافة إلى سيارة ريد بول دريفت يقودها عبده فغالي، وعرض لسيارة نموذجية من سيارات بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.
وبالإضافة إلى سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى– قطر 2023، يقول البلاغ، ستستضيف حلبة لوسيل الدولية سباق Qatar Moto GP في 17-19 نوفمبر. وتشمل فعاليات رياضة السيارات الأخرى في قطر معرض جنيف الدولي للسيارات ـ قطر في أكتوبر 2023 وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل في عام 2024.

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …