أخبار عاجلة

وكالة مغربية تفوز بذهبيتين خلال حفل توزيع الجوائز بالقمة الرقمية الإفريقية بالدار البيضاء

تمكنت وكالة Gear9، المتخصصة في ابتكار البرمجيات والخدمات الرقمية والشريكة المستشارة لـشركة Salesforce، أول منصة سحابية عالمية لتدبير وإدارة علاقات العملاء، خلال الدورة الخامسة للقمة الرقمية الإفريقية، من إحراز جائزتين ذهبيتين عن “أفضل استعمال للبيانات والتحاليل وتدبير علاقات الزبناء” بالنسبة لمشروع Toyota Webstore، وعن صنف “أفضل ابتكار رقمي” بالنسبة لمشروع Win by Inwi، وهي علامة لمنتوج رقمي 100 %.
وفي كلمته بالمناسبة، أعرب أمين بن الطاهر، مدير العمليات والرئيس التنفيذي للتسويق لدى AVX Digital، وعضو لجنة تحكيم المسابقة، عن تقديره لجودة المشاريع المرشحة للجوائز الرقمية المغربية لهذه السنة. وقال: من بين معايير التقدير التي اعتمدناها للفصل بين المشاريع المقدمة، المقاربة الاستراتيجية والإبداع والابتكار وسهولة التطبيق والنجاعة».
من جانبه، عبر منير بوشيحة، المدير العام لشركة Gear9، عن اعتزازه بهذا التألق قائلا: «نعمل بتفانٍ من أجل تعزيز الإبداع والابتكار الرقمي في المملكة والاستمرار في إعطاء نتائج استثنائية وفريدة، غير أن هذه النجاحات ما كانت لتكون ممكنة لولا الثقة والدعم المتواصل لشركائنا الاستراتيجيين، Toyota و Inwi”.
وبالموازاة مع انعقاد القمة الرقمية الإفريقية، شارك كل من أنس الدريسي، مدير CX لدى Gear9، وقدس وايسي، المديرة التنفيذية للابتكار لدى TNC – thenext.click، خبرتهم في مجال تجربة الزبناء والدور الأساسي الذي تضطلع به في بناء الماركات الكبرى، وأبرزا خلال ندوة نظمت تحت عنوان « CX, BX, UX, EX, TX… الكثير من X تقتل X » الأهمية القصوى التي تكتسيها العلاقات العاطفية ووقعها على ولاء والتزام الفاعلين البشريين اتجاه العلامة، وذَكَّر المتحدثان بأثر المُدرك على الاستمرارية، والكيفية التي يمكن بها لعلامات اليوم أن تضمن المستقبل. وأكدا بأن مفتاح استراتيجيات العلامات القوية تكمن في التوليف بين الفكر الخلاق والتفكير التصميمي. وأضافا: « حان الوقت للمرور من عصر X [التجربة الإلكترونية للزبون (CX)، التجربة الإلكترونية للأعمال التجارية (BX)، التجربة الإلكترونية للمستعمل (UX)،التجربة الإلكترونية للمستخدَم (EX)، وكذلك التجربة الكاملة (TX)] إلى عصر التجربة الزبناء ».
للإشارة، فإن حفل توزيع الجوائز الرقمية المغربية نظمت بالموازاة مع الدورة الخامسة للقمة الرقمية الإفريقية، التي تعد أكبر تجمع رقمي على الصعيد الإفريقي للمعلنين ومهنيي التسويق والقطاعات الرقمية والإعلامية والتواصلية. وعرفت هذه الدورة مشاركة 2800 مشارك. وفرضت القمة الرقمية الإفريقية نفسها اليوم كأكبر ملتقى سنوي للمعلنين ومهنيي التسويق والقطاع الرقمي ووكالات التواصل والإعلام من أجل البحث عن الإلهام والتشبع بآخر التوجهات، ومراجعة الاستراتيجيات وتطويرالبرمجيات والخدمات الرقمية.
جدير بالذكر ان Gear9، التي تأسست في 2018، تواكب الشركات في رهانات اجتذاب المستعملين والحفاظ عليهم، في كل مرحلة من مراحل تحولها الرقمي، من تصميم المنتوج الرقمي إلى انتشاره.

شاهد أيضاً

توقيع إصدارات جديدة في مهرجان سيدي قاسم يعزز حضور النقد السينمائي بالمغرب

يشهد مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير، في دورته الخامسة والعشرين المزمع تنظيمها من 7 …