أخبار عاجلة

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة.. إطلاق منظومة خاصة بالادماج الاجتماعي والرقمي للمرأة المغربية

أعلنت أورنج ومؤسسة أورنج المغرب عن إطلاق سلسلة من المبادرات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة، وذلك بهدف تعزيز قدراتهن الرقمية ودعم ريادة الأعمال.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت أورنج أن أولى هاته المبادرات تمثلت في تنظيم دورة توعوية لفائدة المستفيدات من جمعية INSAF (للحفاظ على تعزيز حقوق المرأة والطفل في المغرب)، التي تحتضن مركزاً رقمياً منذ سنة 2022، تحت شعار: “التكنولوجيا الرقمية وتأثيرها على الإدماج الاجتماعي للمرأة”.
وأشارت العلامة إلى أنه من أجل الاحتفال بهذه المناسبة، تم إطلاق عملية “Coup de Cœur Ô Féminin” لدعم النساء صاحبات أفضل مشاريع ريادة الأعمال داخل المراكز الرقمية للمؤسسة عبر المملكة، حيث ستحصل كل مشاركة على منحة مالية، بالإضافة إلى مواكبة خاصة لتحقيق أحلامها.
من جهة أخرى، يقول البلاغ، ودائماً في إطار برنامج Hello Women الذي يهدف إلى تعزيز مكانة المرأة في المهن الرقمية، أكدت أورنج المغرب مساهمتها في منظومة لدعم الادماج المهني للفتيات بشراكة مع جمعية Jadara (لتكوين الشباب في وضعية إجتماعية وإقتصادية هشة)، وجمعية Mentor’Elles (لدعم النساء في تحقيق مسارهن المهني). برامج توفر لهن تكويناً مهنياً مناسباً، إضافة إلى ورشات للتوعية والتوجيه.

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغرب تدشن قاعدتها الجوية الجديدة بتطوان وتطلق منها رحلات جديدة نحو هذه المدن

افتتحت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، قاعدتها الجوية …