أخبار عاجلة

للمرة الثانية على التوالي.. لبنى لحضر تفوز بالمرتبة الأولى من سباق بساتين بوسكورة في نسخته الثانية

فازت لبنى لحضر، للمرة الثانية على التوالي، بالمرتبة الأولى من سباق نصف الماراطون الخاص بالنساء (6كلم)، في نسخته الثانية، الذي انطلق صباح اليوم الأحد 12 مارس الجاري بالمجمع السكني بساتين بوسكورة، التابع لإقليم النواصر بجهة الدار البيضاء الكبرى، والمنظم من طرف مؤسسة فيفري إيموبيليي، بشراكة مع ملاكي الإقامات السكنية ببساتين بوسكورة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 08 مارس من كل سنة.

فيما عادت الرتبة الثانية لبادي فاطمة الزهراء، والرتبة الثالثة لمروى عواس، والمرتبة الرابعة لنصيري عتيق، والمرتبة الخامسة لدعاء باهي.
أما جائزة أكبر مشاركة سنا، فقد كانت من نصيب السيدة الشعبية عبادة، فيما عادت جائزة أصغر مشاركة سنا للطفلة نور شعيبي.
وقد تراوحت الجوائز المالية لهذا السباق النسوي الثاني بين 2000 درهم للمرتبة الاولى، و1000 درهم للثانية، فيما فازت الرتبة الثالثة بمبلغ 500 درهم.
وبهذا الخصوص، كشفت كريمة الشادلي، مسؤولة تجارية ببساتين بوسكورة، أن هذه التظاهرة الرياضية، مفتوحة في وجه كل النساء والفتيات والطفلات القاطنات بإقامات بساتين، وقد تضمنت جوائز مالية تحفيزية ورمزية للفائزات بالمراتب الثلاث الأولى، إضافة لجوائز أخرى تتعلق بأكبر وأصغر مشاركة سنا.
وأكدت الشادلي، في تصريح لموقع “المستقبل24″، أن الهدف الأساسي من هذه التظاهرة الرياضية، التي أصبحت تقليدا راسخا، هو أولا الاحتفاء بالمرأة في عيدها الأممي، لكونها عماد الأسرة، وثانيا تشجيعها على ممارسة الرياضة، وتشجيع الرياضة بصفة عامة بمدينة بوسكورة .
تجدر الإشارة، إلى أن النسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية، نظمت يوم الأحد 08 مارس 2020، وفازت فيها بالرتبة الأولى لبنى لحضر، فيما عادت الرتبة الثانية لجميلة جعفري، والرتبة الثالثة لمريم السماني. في حين فازت الطفلة سلطانة الخياري بجائزة أصغر مشاركة سنا، والحاجة أمينة الداني بجائزة أكبر مشاركة سنا. كما غابت هذه التظاهرة الرياضية لسنتي 2021 و2022 بسبب وباء كورونا.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …