أخبار عاجلة

طيران الإمارات تكثف عملياتها عبر القارات.. وهذه خطتها لزيادة سعة المقاعد اعتبارا من 26 مارس

عززت طيران الإمارات عملياتها بنسبة 31% (إجمالي المقاعد الكيلومترية المتاحة ASKMs) منذ بداية سنتها المالية الجارية، وكشفت النقاب عن خطط أخرى لزيادة سعة المقاعد في أحدث جدول صيفي يبدأ العمل به اعتباراً من 26 مارس الجاري.
وخططت طيران الإمارات ونفذت خلال الأشهر الماضية النمو السريع لعمليات شبكتها، والتي شملت: إعادة تقديم الخدمات إلى 5 مدن، إطلاق رحلات إلى وجهة جديدة واحدة (تل أبيب)، إضافة 251 رحلة أسبوعياً إلى المسارات القائمة، ومواصلة تحسين وتطوير المنتجات والخدمات على الأرض وفي الأجواء.
وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: “لقد بدأت سنتنا المالية بهدوء نسبي حيث أوقفنا تكثيف عملياتنا حتى اكتمال برنامج إعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي في يونيو. لكننا واصلنا التوسع بلا توقف اعتباراً من يوليو 2022 فصاعداً”.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت طيران الإمارات انها سوف تعزز، في الأشهر المقبلة، الخدمات على خطوطها الحالية إلى أوروبا وأستراليا وأفريقيا، بينما تعيد تشغيل خدماتها إلى مزيد من مدن شرق آسيا.
وشددت على مواصلة توسيع نطاق عملياتها بطائرات A380 مع استئناف تشغيل هذه الطائرة ذات الطابقين عبر شبكتها: غلاسكو (من 26 مارس)، الدار البيضاء من (15 أبريل)، بكين (من 1 مايو) شنغهاي (من 4 يونيو)، نيس (من 1 يونيو)، برمنغهام (من 1 يوليو)، كوالالمبور (من 1 أغسطس)، وتايبيه (من 1 أغسطس).
وافاد البلاغ انه يتم تعزيز الخطوط العاملة حالياً حسب المناطق
أوروبا
أمستردام: من 14 إلى 19 رحلة أسبوعياً اعتباراً من 2 أبريل.
أثينا: إضافة خدمة يومية موسمية لتلبية الطلب صيفاً بين 1 يونيو و30 سبتمبر.
بولونيا: من 5 رحلات أسبوعياً إلى خدمة يومية اعتباراً من 1 مايو.
بودابست: من 5 رحلات أسبوعياً إلى خدمة يومية بحلول 1 يونيو.
لندن: بدء الخدمة اليومية الثانية إلى لندن ستانستيد في 1 مايو. وبذلك تصل عمليات طيران الإمارات في لندن إلى 11 رحلة يومية، بما فيها 6 رحلات يومياً إلى لندن هيثرو، و3 رحلات يومياً إلى لندن غاتويك.
فينيسيا: من 5 إلى 6 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 26 مارس، ورفع الخدمة إلى يومية اعتباراً من 1 يونيو.
أفريقيا
القاهرة: من 25 إلى 28 رحلة أسبوعياً بحلول 29 أكتوبر.
دار السلام: من 5 رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومية اعتباراً من 1 مايو.
عنتيبي: من 6 رحلات أسبوعياً إلى رحلة يومية اعتباراً من 1 يوليو.
أوقيانوسيا (أستراليا ونيوزيلندا)
واشار البلاغ الى ان رحلات طيران الإمارات ستعود إلى أستراليا من دون توقف لمستويات ما قبل الجائحة: إلى سيدني اعتباراً من 1 مايو، وإلى ملبورن اعتباراً من 26 مارس، وإلى بريسبين في 1 يونيو.
بريسبين: تبدأ الخدمة اليومية الثانية اعتباراً من 1 يونيو لترتفع خدمة طيران الإمارات إلى 14 رحلة في الأسبوع إلى بريسبين.
كرايستشيرش: استئناف الخدمة اليومية من دبي عبر سيدني اعتباراً من 26 مارس.
ملبورن: إعادة الخدمة اليومية الثالثة إلى ملبورن اعتباراً من 26 مارس عبر سنغافورة. هذا يضيف سعة إلى ملبورن ويعيد الاتصال بين سنغافورة وملبورن. الرحلتان الأخريان من دبي إلى ملبورن من دون توقف.
سيدني: إعادة الخدمة اليومية الثالثة من دون توقف اعتباراً من 1 مايو.
شرق آسيا
بانكوك: إضافة خدمة يومية خامسة اعتباراً من 1 أغسطس.
بكين: بدء الخدمة اليومية من دون توقف بطائرة بوينج 777-300ER اعتباراً من 15 مارس، ترتقي إلى A380 اعتباراً من 1 مايو. وتبدأ الخدمة اليومية الثانية اعتباراً من 1 سبتمبر بطائرة A380.
هونج كونج: إضافة رحلة يومية من دون توقف اعتباراً من 29 مارس. وبذلك يرتفع عدد رحلات طيران الإمارات إلى 14 رحلة أسبوعياً، بما في ذلك الخدمة اليومية الحالية عبر بانكوك (دبي- بانكوك- هونج كونج).
كوالالمبور: إضافة خدمة يومية ثالثة اعتباراً من 1 يونيو.
طوكيو: استئناف خدمة طوكيو هانيدا برحلة يومية اعتباراً من 2 أبريل. وبذلك يصل عدد رحلات طيران الإمارات إلى اليابان إلى 21 رحلة أسبوعياً، بما في ذلك خدمة A380 اليومية إلى طوكيو ناريتا وخدمة البوينج 777-300ER اليومية إلى أوساكا.

 

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …