أخبار عاجلة

مراكش: كيونت تكشف عن استراتيجيتها للتوسع وتمكين النساء وتؤكد التزامها بالتنمية المستدامة

نظمت الشركة العالمية الرائدة في مجال البيع المباشر عبر التجارة الإلكترونية “كيونت”، مؤخرا بمراكش، ندوة من أجل استعراض خطط توسع نشاطها في المغرب والتأكيد على التزامها الراسخ لفائدة التنمية المستدامة. كما سلطت الضوء على مجهوداتها الرامية إلى تمكين صغار المقاولين، وخصوصا النساء.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت كيونت أن المغرب، بتوفره على ساكنة تناهز 36 مليون نسمة وطبقة متوسطة متنامية باستمرار، يشكل بالنسبة إليها فرصة كبيرة لتوسيع أنشطتها وزيادة إشعاعها.

وبهذه المناسبة قال تريفور كونا، مدير الاستراتيجية والتحول لدى الشركة: “تتوفر كيونت على فريق أساسي من الوكلاء المنخرطين في اقتصاد الحرف الصغيرة، والذين يعملون على تعزيز تمكين النساء المقاولات. وتشمل مبادرات كيونت لدعم النساء المقاولات في المغرب الوصول المُيَسَّر للتمويل وتوفير التكوين وفرص نسج علاقات الأعمال والتشبيك».

في إطار هذه المائدة المستديرة، استعرض كونا منتجات كيونت الأكثر جاذبية بالمغرب، خاصة نظام ترشيح الماء “HomePure Nova” والساعات الفاخرة “Bernhard H. Mayer”، إضافة إلى مطهرات الجو “HomePure Zayn”. فضلا عن ذلك، أشارت الشركة إلى شراكتها الحصرية مع نادي مانشيستر سيتي لكرة القدم بهدف تسويق ساعاتها الفاخرة.
من جانب آخر، تضع كيونت التنمية المستدامة على رأس أولوياتها، مؤكدة بذلك قوة التزامها بتقليص وقعها البيئي. بهذا الصدد، حددت الشركة لنفسها كهدف التوقف النهائي عن استعمال المواد البلاستيكية في تغليف منتجاتها، عبر إعطاء الأفضلية للاستعمال الحصري للمواد المستدامة ابتداء من 2025.
وفي هذا السياق، يبرز المغرب كبلد تتزايد فيه أهمية المقاولة الفردية باستمرار. فقد بلغ رقم معاملات هذا القطاع 7.1 مليار درهم خلال سنة 2020، حسب الجمعية المغربية لشركات البيع المباشر، مسجلا زيادة بنسبة% 9 مقارنة مع العام السابق. ويمثل البيع المباشر نسبة مهمة من دخل النساء المقاولات، اللواتي يمثلن% 61 من ممارسي نشاط البيع المباشر في المغرب.

 

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …