أخبار عاجلة

هذا ما قاله بايتاس في افتتاح الجلسة العامة لتظاهرةLES IMPÉRIALES 2023 بالدار البيضاء

عرفت الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لتظاهرة LES IMPÉRIALES، التي انطلقت أمس الثلاثاء 10 ماي الجاري في الدار البيضاء تحت شعار « تحطيم الحدود، مسألة تتعلق بأسلوب التفكير»، مشاركة مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى جانب العديد من الشخصيات، والخبراء المغاربة والدوليين، وممثلي كبريات العلامات المغربية.
وفي خضم حديثه عن الموضوع المحوري للدورة السادسة، أكد بايتاس أنه : «لا مجال للشك في أن بلدنا يتوفر على المؤهلات اللازمة لكسب الرهانات الأكثر تعقيدا»، مشددا بهذا الخصوص على أن: «علينا الوثوق بقدرتنا على النجاح في اعتماد مقاربات رشيدة وفعالة. وكما لا يخفى عليكم، فإن “النيات” الحسنة مهمة جدا، غير أنه يجب ربطها بمقاربات علمية وواقعية، وبقدرتنا على التعبئة، إلى جانب القدرات التدبيرية، زيادة على ضرورة توفير القدرات التقنية والمادية واعتماد الاستراتيجيات الملائمة».
وفي كلمته بمناسبة افتتاح الجلسة العامة، قال أنور صبري، رئيس جمعية LES IMPÉRIALES: « يعد المغرب مثالا مهما لبلد يتوفر على قدرة الاشتغال كوطن على تموقعه، من خلال تنويع اقتصاده وتثمين تراثه الثقافي والنهوض بالابتكار في القطاعات الرئيسية». وأبرز أن «النموذج المغربي يدعم الفكرة الأصيلة القائلة بأن تموقع بلد هو ثمرة عمل طويل النفس، ويتطلب مقاربة شاملة، تشمل التنويع الاقتصادي وتثمين التراث الثقافي والنهوض بالابتكار».
جدير بالذكر أن أشغال 2023 LES IMPÉRIALES ستتواصل على مدى يومين من الجلسات والنقاشات، التي ستتناول الموضوع المحوري العام للدورة من كافة جوانبه، وتعالجه عبر العديد من المحاور. كما سيكون المتدخلون، خلال هذه الدورة، على موعد مع استكشاف العلامات الناجحة في المغرب وتلك التي تمكنت من التصدير بنجاح، في مختلف القطاعات كالإعلام والرياضة والثقافة والسينما والمجتمع المدني، وسيتطرقون أيضا إلى تأقلم العلامات وتكيفها مع الثورة التكنولوجية، المتسمة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى التوجهات الجديدة لقطاع التوزيع والتجارة.
كما سيتطرق المشاركون للجهود التي تبذلها المقاولات المغربية في مواجهة التضخم واستشراف إمكانات جديدة لبناء مغرب أفضل من حيث قدرات النمو الاقتصادي والابتكار التكنولوجي والتنمية المستدامة. وسيؤكدون أيضا على رهانات ريادة الأعمال في المغرب ومختلف طرق التمويل المتاحة لدعم نمو المقاولات. وفي الختام، سيتطرقون لمزايا التنوع داخل المقاولة والتحديات التي يجب رفعها من أجل ضمان تكافؤ الفرص في سوق العمل لجميع المستخدمين، سواء كانوا رجالا أم نساء.

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …