أخبار عاجلة

هذه جملة الحلول المتخصصة لعلوم الحياة الرعاية الصحية التي أطقتها الإمارات للشحن الجوي

أعلنت “الإمارات للشحن الجوي” عن إطلاق حلين جديدين مصممين خصيصاً لصناعة الرعاية الصحية العالمية ضمن مجموعة منتجاتها المحدثة تحت العلامة التجارية “علوم الحياة والرعاية الصحية Healthcare and Life Sciences “.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الشركة أن محفظة “علوم الحياة والرعاية الصحية” الخاصة بالناقلة تتضمن حلولها الرائدة في السوق لنقل الأدوية، مع إضافة الحلين الجديدين “الإمارات فايتال” و”الإمارات للمعدات الطبية”، اللذين جرى تطويرهما بالتشاور مع العملاء للتأكد من تلبيتهما للمتطلبات وجاهزيتهما للمستقبل. وسوف يعمل فريق “الإمارات للشحن الجوي” بالتعاون الوثيق مع وكلاء الشحن المتخصصين على مستوى العالم لطرح هاتين الخدمتين الجديدتين.
وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن: “عملياتنا في نقل الأدوية رائدة في السوق، فنحن ننقل كل أسبوع حوالي مليوني كيلوغرام من المنتجات الدوائية عبر العالم”.
وأضاف قائلاً: “أمامنا مهمة تتمثّل في مساعدة العالم على العمل بشكل متميّز، ليس لعملائنا فحسب، بل لعملائهم النهائيين من المرضى الأفراد”.


وذكر البلاغ أن نقل التجارب السريرية والأعضاء والأنسجة البشرية والعلاج بالخلايا والجينات التي يتم شحنها بخدمة “الإمارات فايتال AXT” بمثابة خدمة فائقة الدقة بفضل فريق برج المراقبة الإماراتي الذي يتابع كل شحنة للتأكد من تسليمها في الموعد المحدد. ويجري تسريع أوقات الاتصال في دبي للشحنات التي تقل أوقات عبورها عن 4 ساعات بالاستفادة من العدد الأكبر من الطائرات والشاحنات الصغيرة المخصصة على أرض المطار لنقل الشحنات إلى رحلات المتابعة.
الإمارات للمعدات الطبية AXM منتج آخر قائم بذاته يدعم حركة المعدات لتشخيص الأمراض والوقاية منها وعلاجها ومراقبتها. وتضمن الخدمة، المصممة لنقل مختلف المعدات من الأجهزة المساعدة على التنفس ومجموعات الاختبار إلى آلات الأشعة السينية وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، أن جميع البضائع المنقولة تلتزم بلوائح الأجهزة الطبية المتطورة ومتوافقة مع ممارسات التوزيع الجيدة GDP.
مجموعة حلول “الإمارات للشحن الجوي” الحالية للنقل الآمن والموثوق للأدوية هي: “الإمارات فارما AXS” للبضائع أو الشحنات الأقل حساسية لدرجة الحرارة، والتي تأتي مع عبوات عازلة متطورة وتستخدم أغطية الإمارات فارما من المنشأ إلى الوجهة. وتجمع “الإمارات فارما بلاس AXD” بين أغطية الإمارات فارما وأسطولنا من الحاويات المبردة على أرض مطار دبي للحد من مخاطر تقلبات الحرارة، و”الإمارات فارماآكتيف AXC” التي تقدم أعلى فئة من الحماية والتحكم باستخدام حاويات نشطة من ستة موردين لمنتجات الأدوية الحساسة للغاية مثل الأنسولين واللقاحات وأدوية الأورام.
وأشار البلاغ إلى أن “الإمارات للشحن الجوي” توفر سعة شحن على أسطول طيران الإمارات من طائرات الركاب الحديثة ذات الجسم العريض، وكذلك في 11 طائرة شحن من طراز بوينج 777F. وتشغل محطتي شحن حديثتين في مركزها الرئيسي في دبي، وتوفر أوقات عبور لا تتجاوز ثلاث ساعات. وتوفر المحطتان طاقة شحن إجمالية تصل إلى مليون طن سنوياً، مع القدرة على رفعها إلى 1.3 مليون طن، و15 ألف متر مربع من مساحات التخزين المخصصة للبضائع الحساسة للحرارة مثل المواد سريعة العطب والمستحضرات الدوائية.
وتتضمن قدرات التعامل مع سلسلة الشحن المبرد 9 حاويات مبرّدة رئيسية، و41 حاوية مبردة أصغر حجماً، بالإضافة إلى 12 شاحنة أرضية مبردة. وتوفر مجموعة المنتجات إمكانات الشحن لمختلف المنتجات، من المستحضرات الدوائية التي تتحمل درجات الحرارة العالية، وصولاً إلى البضائع القيّمة التي تتطلب تحكماً نشطاً في درجة حرارة الحاوية.
وأضاف البلاغ أن الحلول الجديدة المقدمة في إطار “علوم الحياة والرعاية الصحية” هي الأولى من بين مزيد من التطورات المستقبلية في طموح “الإمارات للشحن الجوي” لقيادة السوق في تقديم حلول متخصصة سريعة وموثوقة ومرنة وفعالة.
وتشمل حلول “الإمارات للشحن الجوي” الرائدة الأخرى: المنتجات سريعة العطب Perishables، وهي أكبر وحدة أعمال لها من حيث الحمولة، حيث تنقل يومياً نحو 500-600 طن على رحلات طيران الإمارات عبر العالم. وحل البضائع الثمينة Valuables، تم تطويره على مر السنين بالتنسيق مع العملاء في صناعة الذهب والمجوهرات المزدهرة في دبي، بالإضافة إلى إمكانيات البريد والتوصيل السريع Mail & Courier لمقدمي الخدمات البريدية الإقليميين والدوليين.
وكانت طيران الإمارات قد أعلنت في نوفمبر 2022، عن طلب 5 طائرات شحن جديدة من طراز بوينج 777 ستتسلمها في عامي 2024 و2025، ولديها خطط لتوسيع الأسطول من خلال برنامج تحويل 10 طائرات ركاب لتصبح طائرات شحن.
وتوفر طيران الإمارات سعة شحن على الصعيد العالمي إلى أكثر من 150 وجهة عبر القارات الست، بما في ذلك 13 وجهة في الولايات المتحدة و17 في الشرق الأقصى و36 في أوروبا.
وفي إطار جهود تحديث منتجاتها، “أطلقت الإمارات للشحن الجوي” حملة إعلانية إبداعية جديدة في معرض الشحن الجوي في أوروبا، لعرض “كيف يعمل العالم بتميّز مع الإمارات للشحن الجوي”. ويوضح الإعلان، من خلال السيناريوهات اليومية، مدى أهمية العمليات اللوجستية لربط الأشخاص والمنتجات في جميع أنحاء العالم، سواء كان ذلك في مجال الرعاية الصحية المنقذة للحياة أو الفاكهة الطازجة أو الزهور أو الحيوانات الأليفة أو الأشياء الثمينة.
“الإمارات للشحن الجوي” هي ذراع الشحن في طيران الإمارات، وتنقل عبر مركزها الحديث في دبي، البضائع إلى أكثر من 150 وجهة ضمن شبكة عالمية تغطي القارات الست. وتوفر الناقلة للعملاء سعة شحن على أسطولها الحديث من جميع طائرات البوينج 777 والإيرباص A380، و11 طائرة شحن 777F وطائرتي شحن 747-400F.
وتشغل “الإمارات للشحن الجوي” محطتي شحن حديثتين في مركزها الرئيسي في دبي، وتوفر أوقات عبور للبضائع لا تتجاوز 3 ساعات. وتقدّر الطاقة الإجمالية للمحطتين بنحو مليون طن سنوياً، مع إمكانية رفعها إلى 1.3 مليون طن.

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …