أخبار عاجلة

بووانو: الانتخابات التركية درس في الديمقراطية ونسبة المشاركة فيها ملفتة

قال عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها تركيا، ملفتة للانتباه، ومدعاة للتتبع والتحليل، للاستفادة منها.

وأوضح بووانو الذي كان يتحدث في افتتاح الاجتماع الأسبوعي للمجموعة، أن تجاوز المشاركة في هذه الانتخابات لنسبة 88 في المائة، يكشف حيوية الحياة السياسية في تركيا، ويكشف كذلك مستوى ثقة الشعب التركي في الانتخابات وفي المؤسسات المنتخبة، وحرصه على المساهمة بصوته في تطوير التجربة الديمقراطية لدولته.

وأضاف في الاجتماع نفسه، المنعقد يوم الاثنين 15 ماي 2023، أن عدم احتجاج أي من المرشحين في هذه الانتخابات، على أي تدخل أو تزوير محتمل من أي طرف أو أي جهة مشرفة على الانتخابات، يبين حرص الجميع في تركيا على صيانة الديمقراطية ونزاهتها وحمايتها.

واعتبر بووانو أن معطيات الانتخابات التركية، يمكن أن تكون درسا للجميع، بما فيها الدول التي تدعي أنها ديمقراطية، مشيرا إلى عنف الحملات التي تعرضت لها التجربة التركية، وخاصة خلال هذه الانتخابات، في دول غربية، ومحاولتها التدخل في دعم طرف دون آخر، وهذا ما يكشف نفاق خطاب الغرب حول الديمقراطية، على حد تعبير المتحدث.

كما اعتبر رئيس المجموعة، أن المنتصر الأول في هذه الانتخابات هو الشعب التركي، الذي بيّن أنه يصاهم في تحصين تجربته الديمقراطية، والمشاركة في التصويت على برامج وعلى مشاريع يرى أنها تخدم بلاده، وتُؤمّن لها الاستقلالية في اتخاذ قراراتها.

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغرب تدشن قاعدتها الجوية الجديدة بتطوان وتطلق منها رحلات جديدة نحو هذه المدن

افتتحت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، قاعدتها الجوية …