أخبار عاجلة

7 نصائح للحفاظ على نظارة بشرتك

تسعى النساء بمختلف أعمارهن للحصول على بشرة خالية من العيوب والشوائب، فنظارة الوجه قد تكون أهم من أي شيء آخر بالنسبة للمرأة بحكم فطرتها التي تجعلها ترغب في أن تكون جميلة، لكن هذا لايحصل دائما نظرا لمجموعة من العوامل التي قد تحول دون ذلك، كالتقدم في السن، وتأثير الشمس وتأثير التوتر وغيرها الكثير.

في هذا المقال سنستعرض لك سيدتي، بعض الخطوات والنصائح العملية التي ستساعدك على الحصول على بشرة صافية ووجه نظر:

  1. التغذية

يلعب الغذاء دورا مهما في تحديد شكل البشرة، لهذا يجب عليك أن تحرصي على تلبية حاجياتها الغذائية، خاصة الأغذية التي تتوفر على الفيتامينات وفي مقدمتها فيتامين E، حيث تزيد من الكولاجين ونظارة البشرة، ومن بين الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات نذكر على سبيل المثال لا الحصر (الطماطم، الليمون، الجوز، اللوز، رقائق الشوفان).

هناك أغذية تحتوي على مركبات الأستروجين الذين يحافظ على توازن الهرمونات، نذكر منها (فول الصويا، بذور الكتان..).

ولتحفيز الجسم على إنتاج مضاد للالتهاب وحماية البشرة من المهيجات، ننصحكم بتناول الأغذية التي تتوفر على الأوميجا 3 والأوميجا6 كاللفت وبذور الكتان.

  1. شرب الماء

يؤدي قلة شرب الماء، إلى جفاف البشرة وشحوبها، لهذا من الضروري عدم الإغفال عن شربه، حيث ينصح الخبراء بشرب لترين من الماء على الأقل في اليوم.

  1. النوم الكافي

من المعروف أن قلة النوم تؤثر على البشرة بشكل سلبي، حيث يؤدي السهر إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين، وشحوب للبشرة، لهذا ينصح بالنوم لثمانية ساعات على الأقل، إذ يساعد النوم على التوازن الهرموني وبالتالي استعادة البشرة لحيويتها.

  1. الوقاية من أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس، خاصة لمدة طويلة يعرض البشرة للإصابة بحروق وبالتالي ظهور تجاعيد وبقع داكنة، لهذا من المهم جدا اعتماد كريم واقي من أشعة الشمس بغض النظرعما إذا كان الجو غائما أو مشمسا.

  1. غسل الوجه

واظبي على تنظيف وجهك بالماء الدافئ وأحد المستحضرات المخصصة لذلك مع الحرص أن يكون خاليا من الكحول وملائم لنوع بشرتك، على الأقل ثلاث مرات يوميا.

  1. تقشير الوجه

التقشير يساعد على التخلص من الخلايا الميتة والشوائب العالقة في البشرة، يمكنك اعتماد إحدى المستحضرات الطبية المخصصة للتقشير، أو اللجوء لوصفات منزلية.

  1. ترطيب البشرة

ترطيب البشرة مهم جدا سواء باستعمال المرطبات أو الزيوت أو الوصفات الطبيعية التي تحضر منزليا، عند اعتماد كريم ليلي معين حاولي اختيار الذي يحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي.

شاهد أيضاً

ملتقى بومية للثقافة والفنون.. برنامج متنوع لإشعاع المنطقة

أعلنت الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية عن تنظيم ملتقى بومية للثقافة والفنون في نسخته الثانية، …