أخبار عاجلة

في إطار سياستها التوسعية: علامة Green Village تعزز حضورها في المغرب بافتتاح أول متجر كبير في الدار البيضاء

بعد أكثر من اثني عشر عاما من الخبرة في مجال توزيع المنتجات العضوية في المغرب، افتتحت سلسلة متاجر المنتجات العضوية Green Village، التابعة لمجموعة Distribio، أول متجر كبير لها في الدار البيضاء، بمساحة إجمالية تبلغ 600 متر مربع، والذي يأتي في إطار استراتيجية التوسع التي تنتهجها السلسلة في المغرب، وذلك بعد افتتاح أول 4 متاجر في مدن الدار البيضاء، الرباط ومراكش.

وللإشارة، بدأت العلامة أيضًا في تطوير توجهها نحو العالمية، حيث افتتحت ثلاث نقاط بيع في جنوب إسبانيا منذ عام 2020.
بعد أن أصبحت معرضًا للمنتجات العضوية “صنع في المغرب”، قامت Green Village ببناء شراكات قوية مع المزارعين والمعالجين العضويين المغاربة على مر السنين، وبالتالي أصبحت قادرة على تقديم المزيد من المنتجات المحلية.
ليوم، 35% من المراجع التي تباع في Green Village يتم إنتاجها في المغرب، على عكس أقل من 1% قبل 12 عاما. في الواقع، يعمل أكثر من خمسين شريكًا مغربيًا على تعزيز مجموعة المنتجات المعروضة في المتاجر، والمنتجات الطازجة والمنتجات المحلية.
وفي الوقت الحالي، يبلغ نسبة 35٪ من المنتجات المعروضة في “Green Village” من إنتاج المغرب، مقارنة بأقل من 1٪ قبل 12 عامًا. وبالفعل، أصبح أكثر من 50 شريكًا مغربيًا يعززون تشكيلة المنتجات المتوفرة في المتاجر، بما في ذلك المنتجات الطازجة والمنتجات المحلية. كما أن تنوع المنتجات التي تهم العملاء ينمو ويتحسن بالتوازي مع زيادة عدد الموردين، الذين يتعاملون مباشرة لضمان أفضل الأسعار. ويتجاوز عدد المراجع في “Green Village” حاليًا 8000 مرجع تقريبًا، مع معظم المنتجات الطازجة المنتجة محليًا.
استراتيجية العلامة القائمة أدت إلى تقليل الأسعار بمتوسط 20٪ مقارنة ببداية العمل وأسهمت بشكل كبير في تحسين تشكيلة المنتجات العضوية.
وقد مكنت الاستراتيجية المتبعة عند العلامة من خفض الأسعار بنسبة 20% في المتوسط مقارنة ببداية العمل، وأسهمت بشكل كبير في تحسين تشكيلة المنتجات العضوية.
بعد موقعها الإلكتروني www.greenvillage.ma وصفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي، أعلنت Green Village، مؤخرا، عن شراكة مع Glovo لتقديم خدمة أفضل لعملائها.
وفي الختام، شددت العلامة على استمرار سياستها في التوسع، حيث كشفت أن هناك خطط لافتتاح متاجر جديدة في جميع المدن الكبرى في المملكة.

شاهد أيضاً

“ماطا تراث لامادي عريق وفضاء لتبادل الثقافات الإنسانية”.. شعار الدورة ال12 للمهرجان الدولي ماطا للفروسية

تستعد مدينة العرائش لاحتضان فعاليات الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظم تحت الرعاية …