أخبار عاجلة

في مجال الطاقة الريحية.. سوماليف تواصل تطورها وتروج لعلامة “صنع في المغرب”

أعلنت شركة Somalev Cranes & Logistics عن مواصلة تطورها في مجال الطاقة الريحية من خلال مشروع الداخلة لسنة 2024، حيث تسعى الشركة الوطنية الرائدة في هذا القطاع إلى تصدير خبرتها إلى العالم.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، كشفت الشركة المغربية المتخصصة في الطاقة الريحية، Somalev Cranes & Logistics، أنها أنهت سنة 2023 بالعديد من الإنجازات، حيث أسهمت بشكل كبير في تحسين معدل التكامل الوطني لقطاع الطاقة المتجددة مع تسليم قدرة طاقة الرياح 200 ميجاوات بعد الانتهاء من أعمال الرفع والتجميع الهندسية بمزرعة الرياح بـ”كدية البيضاء”.
علاوة على ذلك، اشار البلاغ الى انه تم تركيب آخر شفرة لتوربينات الرياح على أحد توربينات الحديقة 20، مما يمثل نهاية ناجحة لهذا المشروع قبل نهاية عام 2023.
وفي هذا السياق قال مأمون حسين، نائب المدير العام لوحدة أعمال طاقة الرياح في “سوماليف”: “أكثر من 10000 طن من المعدات، تم رفع معظمها إلى ارتفاعات حوالي 100 متر، وذلك بفضل حشد اثنتين من أهم الرافعات الموجودة على المستوى الوطني، LR1750-2 SX وCC2800-1NT، بدعم من ثلاثة فرق من الرافعات المساعدة ورافعات التفريغ، بما في ذلك الرافعات التلسكوبية المتنقلة، وجميعها معتمدة وفقًا لمعايير GWO ضمان مستوى عال من السلامة في العمل.
وأشار البلاغ إلى أن “سوماليف”، قبل مشروع كودية البيضاء، أنهت وضع اللمسات النهائية على 20 توربينات 5 ميجاوات (100 ميجاوات) لمشروع أفتيسات”، بالقرب من بوجدور، بالإضافة إلى 27 توربينة في المرحلة الأولى من مزرعة الرياح بتازة.
وفي ذات السياق، قال محمد مفيد، الرئيس التنفيذي لشركة سوماليف: “تجري مفاوضات متقدمة بشأن مشاريع في مصر وتونس وإسبانيا وإيطاليا”. واضاف: “انطلق موسم 2024 كفأل خير على شركة “سوماليف” حيث تولت مسؤولية تركيب أول توربينات “Envision” بمشروع الداخلة”.

شاهد أيضاً

العاصمة الاقتصادية تحتضن النسخة النسخة الـ11 للمنتدى الدولي لصناعة البلاستيك والدورة الأولى للمعرض الأخضر للصناعات البلاستيكية

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات النسخة 11 للمنتدى الدولي لصناعة البلاستيك “FEIP”، التي تنظمها …