أخبار عاجلة

كيونت تفوز بالجائزة الذهبية خلال ماركوم 2023 عن برنامجها للتثقيف المالي FinGreen

تم تكريم الفيديو الذي نشرته كيونت على اليوتوب، والذي يسلط الضوء على وقع برنامجها للتثقيف المالي، FinGreen، بمنحه الجائزة الذهبية خلال حفل توزيع جوائز ماركوم 2023. تحت عنوان «FinGreen: تعزيز الثقافة المالية من أجل مستقبل أفضل»، يضع الفيديو تحت الأضواء الكاشفة مبادرة فينجرين التي تقودها كيونت، وهي عبارة عن برنامج تثقيفي بين النظراء، مصمم بهدف تحسين المدارك المالية للأشخاص الذين يعيشون في أوساط هشة.

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت كيونت أن شريط الفيديو ينطلق من معلومة إحصائية مهمة، مفادها أن شخصا بالغ واحد فقط من بين كل ثلاثة أشخاص في العالم يمتلك ثقافة مالية. ثم يقوم الشريط بعد ذلك بتقديم الطريقة التي يساهم بها برنامج FinGreen في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال مكافحة انعدام المساواة والنهوض بفرص العمل اللائق والنمو الاقتصادي.

وذكر البلاغ أنه تم، في البداية، إطلاق برنامج فينجرين في تركيا ونيجيريا سنة 2022، قبل توسيع نطاقه إلى غانا في 2023، مستهدفا بالأساس النساء والشباب في البلدان النامية. واشار إلى أنه حسب خبراء الاتحاد الدولي للمحاسبين، فإن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الثقافة المالية يكونون معرضين أكثر للغش، وأقل استعدادا لادخار أموالهم، وأكثر عرضة للاستدانة بشكل مفرط ولمخاطر الإفلاس.

جدير بالذكر أن برنامج FinGreen يعمل بشراكة مع خبراء محليين من أجل تقييم وتحديد الشرائح الاجتماعية الأقل وصولا للخدمات المالية، والتي يمكن أن تستفيد من تثقيفٍ وشمولٍ مالي أكبر. خلال المرحلة الأولى من البرنامج، والتي همت نيجيريا وحدها، تم تكوين 20 من الرواد الشباب. وفي المرحلة الثانية، قام هؤلاء “السفراء” العشرون بتنشيط ورشات عبر البلاد، مقدمين التثقيف المالي لفائدة أزيد من 600 شاب نيجيري.

للإشارة، تعتبر جوائز ماركوم أواردز مسابقة إبداعية عالمية من المستوى الأول. وكان شريط فيديو « FinGreen: تعزيز الثقافة المالية من أجل مستقبل أفضل» من ضمن 6500 مرشح من 47 دولة الذين تسجلوا للمشاركة في المسابقة لهذه السنة. وفاز الشريط بالجائزة الذهبية تقديرا لأدائه الاستثنائي.

وفي الختام، أكدت كيونت، التي شجعها النجاح الذي صادفه فينجرين في نيجيريا وغانا وتركيا، عزمها على توسيع نطاقه قريبا ليشمل المغرب.

 

شاهد أيضاً

إل جي تحصل على لقب أفضل شريك ENERGY STAR لعام 2024 بفضل تميزها المستدام في مجال الابتكار وجهود الاستدامة البيئية والمنتجات المقتصدة للطاقة

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (LG) عن حصولها على جائزة شريك ENERGY STAR® لعام 2024 …