أخبار عاجلة

تحت شعار “لنبني معًا إفريقيا الغد”.. تكريم 102 خريجا في الدفعة السادسة من خريجي المدرسة المركزية للدارالبيضاء 

تحت شعار “لنبني معًا إفريقيا الغد”، احتفلت المدرسة المركزية للدارالبيضاء، يوم السبت 24 فبراير 2024، بنجاح دفعتها السادسة من الخريجين خلال حفل توزيع الشهادات.

وقد تم خلال هذا الحدث تكريم 102 خريجًا، وذلك بحضور عدد من الشخصيات، بمن فيهم السيد رومان سوبيران، المدير العام لمدرسة CentraleSupélec Paris، والسيد موسى عبد القادر ديابي، راعي دفعة الخريجين السادسة والمدير العام لـ INP-HB.

وفي تصريح للصحافة، قالت السيدة غيتا لالو، المديرة العامة لمدرسة École Centrale Casablanca: “بالنسبة لنا، هذه لحظة دائمًا رسمية وهامة بالنسبة لطلابنا ومعلمينا، وكذلك بالنسبة لمجتمعنا المركزي بأكمله”.

وأضافت: “هذا العام، اخترنا موضوعًا يبدو مناسبًا تمامًا في السياق العام العالمي الأفريقي. يجب معرفة أن دفعتنا تضم حوالي 30% من طلاب الهندسة من دول جنوب الصحراء وتونس ودول أفريقيا الأخرى”.

واستطردت السيدة لالو قائلة: “نتمنى، بعد كل هذه السنوات التي أظهر فيها العلم والتكنولوجيا أهميتهما في جميع الانتقالات الكبرى: الطاقة، الرقمية، الرقمية المتصلة بتغير المناخ، أن نوعِّد كل خريجينا بأهمية دورهم في بناء وإعادة بناء هذه الأفريقيا”.

وفي ختام تصريحها، قالت المديرة العامة لمدرسة École Centrale Casablanca: “الموضوع الثاني لحفلنا حقًا هو الالتزام، ويجب السعي لالتزام هؤلاء الطلاب من خلال مجموعة من الأساليب التعليمية المبتكرة. بنينا الحفل حول هذه المواضيع تمامًا. نحن هذا العام الآن على مستوى كامل من القدرة في المدرسة، لأننا قمنا بتوظيف دفعتنا الأخيرة التي تضم حوالي 200 طالب. نحن بذلك في أقصى قوتنا للحصول كل عام، في السنوات القادمة، على 200 طالب هندسة يتخرجون من ECC”.

شاهد أيضاً

خليفة يكتب: هل تخرج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي؟

محمد خليفة (*) ولدت ألمانيا مطوقة، لأنها تقع في شمال أوروبا، وهي دولة حبيسة ليس …