أخبار عاجلة

هواوي تفوز بجائزة التميز لمنصة GSMA Foundry التابعة للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول

أعلنت هواوي عن فوزها بجائزة التميز 2024 التي تمنحها منصة GSMA Foundry التابعة للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول – صنف التميز في مجال التعاون الصناعي، وذلك خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 ببرشلونة، حيث تعتبر هذه الجائزة بمثابة مكافأة لها على مساهماتها في الابتكار في العديد من المجالات خلال السنة الماضية، لاسيما في الميادين المتعلقة بشبكات الاتصال الخضراء ومكالمات الجيل الخامس الجديدة، بالإضافة إلى دعم الشركاء الصناعيين، وعلى علاقات التعاون والتآزرات التي نسجتها الشركة. 

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت هواوي أنها ساهمت خلال سنة 2024، في العديد من مشاريع GSMA Foundry للابتكار إلى جانب دزينة من الشركاء الصناعيين، وعلى الخصوص مشروع “في اتجاه الأفق الأخضر: صناعة المزيد باستعمال القليل من الموارد” ومشروع “مكالمات الجيل الخامس الجديدة”. وجمعت هذه المشاريع رواد القطاع بهدف العمل المشترك لإنجاز “دراسات حالات” جديدة وإصدار كتب بيضاء. كما نظمت GSMA Foundry كذلك سلسلة من المؤتمرات المباشرة على الأنترنيت من أجل التطرق للتحديات المشتركة التي تواجه القطاع.

وذكر البلاغ أن من بين أحدث ابتكارات هواوي، التي أنجزتها بفضل مشاريع GSMA Foundry، نخص بالذكر حل التطوير الأخضر 1-2-3 لشبكات الاتصالات الخضراء، والذي يوفر للزبناء مؤشرا يتعلق بصنفين من سيناريوهات الطاقة (وضع التشغيل والوضع النائم) وثلاثة حلول هندسية (العملية الخضراء، الشبكة الخضراء والموقع الأخضر). يساعد هذا الحل الفاعلين على أن يصبحوا إيكولوجيين مع تمكينهم من التوسيع المتوازي لشبكاتهم وعروضهم من الخدمات.

وأشار البلاغ إلى أن حل 1+3+N من هواوي للخدمات الصوتية يعد نتيجة مباشرة أخرى لهذا النوع من التعاون، وهو يمنح قدرات جديدة لشبكات IMS، خاصة منصة المكالمات الجديدة (NCP)، ووظيفة الوسائط الموحدة (UMF) ووظيفة الاتصالات متعددة الأنماط (MCF). ويتم استعمال هذه القدرات بهدف التكفل بالعديد من خدمات المكالمات الجديدة من خلال إتاحة الاتصالات بالصوت والفيديو عالية الدقة، وتجارب تفاعلية وعمليات ذكية.

توفر هذه المنصة لإسداء الخدمات عرضا لقدرات الشبكة، وتتكفل بالعديد من سيناريوهات الاتصالات وتشجع الصناعات العمودية على تطوير خدمات جديدة، وعلى الخصوص الترجمة الفورية، المكالمات المسلية، المكالمات الصوتية المصورة والتفريغ الأوتوماتيكي للتسجيلات الصوتية في شكل نصوص مكتوبة.

وأفاد البلاغ أن GSMA Foundry تشكل منصة بين – قطاعية للتعاون والتنمية التجارية، وتستهدف إطلاق قدرات الاتصالات. على هذه المنصة، تلتقي الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول مع باقي الفاعلين في القطاع من أجل التطوير السريع للحلول الملموسة الموجهة لرفع تحديات القطاع، والعمل على انبثاق أفكار جديدة بفضل إتاحة إمكانية إجراء الاختبارات التجارية الأولية، ونشر حلول مجربة على الأصعدة الإقليمية والدولية بهدف بناء مستقبلنا الرقمي.

وفي الختام، أدت هواوي دعمها لهذه المنصة منذ مدة طويلة لأنها تشجع على التنمية الخضراء في قطاع الاتصالات وعلى النجاح التجاري للجيل الخامس. والتزمت علانية بمواصلة الابتكار وفقا لاحتياجات مستعملي ومتعهدي الشبكات، والتشجيع على استخدام تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مجموعة من السيناريوهات والصناعات، وخلق المزيد من القيمة الاقتصادية والاجتماعية.

 

شاهد أيضاً

شاومي تكشف الستار عن ھاتف Redmi 13.. وهذه اهم خصائصه

أعلنت شركة شاومي (Xiaomi) عن إصدار هاتف Redmi 13، الهاتف الأحدث في عائلة Redmi، والذي …