أخبار عاجلة

اتفاقية تعاون تفتح سلسلة من المبادرات المشتركة بين مجموعة AFRICORP CONSORTIUM وولاية أويو في نيجريا

في إطار تعزيز التعاون والعلاقات بين ولاية أويو ومجموعة Africorp Consortium، تم عقد اجتماع بين الطرفين ترأسه حاكم الولاية فخامة السيد أولسويي ماكندي، وحظي باستقبال حكومي، تكلل بتوقيع اتفاقية تعاون، مهدت الطريق أمام سلسلة من المبادرات المشتركة.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، أعربت مجموعة Africorp Consortium عن سعادتها بخبرتها متعددة القطاعات والتزامها إزاء التنمية على الصعيد القاري، بالمساهمة بنشاط في ازدهار ونمو اقتصاد ولاية أويو، من خلال المشاريع ذات القيمة المضافة التي يتم تنفيذها في إطار هذه الشراكة.
وذكر البلاغ أن هذا التعاون الاستراتيجي بين Africorp Consortium وولاية أويو سيركز على المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة التنمية الصناعية، وتعزيز الفلاحة المستدامة، والتعليم والاستغلال المسؤول للموارد المعدنية.
بهذا الصدد، قال فخامة السيد أولسويي ماكندي، حاكم ولاية أويو: « نحن معجبون جدا بالإنجازات التي حققتها مجموعة Africorp Consortium، سواء في المغرب أو في نيجيريا من خلال فرعها Mouka، ونحن على يقين بأن هذا التعاون سيفتح آفاقا جديدة للنمو والابتكار، مما يعزز التزامنا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لولايتنا ».
من جانبه، قال جعفر الحارتي، الرئيس المدير العام لمجموعة Africorp Consortium: « تشرفنا ثقة ودعم حكومة أويو، ونتطلع بشغف للمساهمة في تنميتها عبر الاستثمار في مشاريع طموحة وخالقة للقيمة، في انسجام تام مع أنشطة المجموعة، خاصة في مجالات الصناعة والفلاحة والاستغلال المعدني ».
جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات التي أقيمت بين الطرفين خلال الزيارة السابقة التي قام بها السيد جعفر الحارتي، الرئيس المدير العام لمجموعة Africorp Consortium في شهر مايو 2023 إلى ولاية أويو، والتي أكدت خلالها مجموعة Africorp Consortium التزامها بمواصلة الاستثمار في نيجيريا، مع التركيز بشكل خاص على ولاية أويو والفرص الاستثمارية التي تزخر بها.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة للأسبوع الثاني من يونيو 2024

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …