أخبار عاجلة

متاجر الصناعة التقليدية.. مبادرة لتكريم المهارات الحرفية المغربية في عدة مدن بالمملكة

تستضيف مدن الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة، في إطار النسخة الثامنة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، معارض استثنائية من تنظيم مؤسسة دار الصانع، وذلك بغية تسليط الضوء على تميز الصناعة التقليدية المغربية إلى غاية 8 أبريل 2024.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن هذه المبادرة تهدف إلى التعريف بثراء وتنوع المنتجات التقليدية والعصرية بالمملكة، وذلك من خلال توفير منصة عرض ممتازة للمهارات المحلية وإتاحة الفرصة للجمهور العريض لاكتشاف تشكيلة واسعة من منتجات الحرف التقليدية بالمملكة.
للإشارة، فإن متاجر مؤقتة تضم مجموعة من الصناع التقليديين الفرادى والتعاونيات ومقاولات الصناعة التقليدية المنحدرين من مختلف جهات المملكة يعرضون فيها منتوجاتهم بالمراكز التجارية Morocco Mall و Aeria Mall بالدار البيضاء، وSela Gallery بالرباط، وبرج فاس، وSokko Alto بطنجة. وتشمل المعروضات باقة متنوعة من منتجات الفخار والخزف، والملابس التقليدية، والمجوهرات، ومستحضرات التجميل الطبيعية، والتحف الفنية المصنوعة من الخشب ومنتجات التزيين والديكور، والشموع المعطرة، والمنتجات الجلدية، والزركشة ومنتجات الرافية، الممثلة لمختلف جهات المملكة.
وذكر البلاغ أن هذه العمليات الترويجية تشكل فرصة لإبراز ثراء وتنوع وجودة منتجات الصناعة التقليدية المغربية، وقدرتها على التأقلم مع الميولات الجديدة مع الحفاظ على جوهرها العريق وطابعها الأصيل. ومن الناحية التجارية، تندرج هذه المبادرة، ضمن أهداف الوزارة الرامية إلى تنويع مصادر دخل الصناع التقليديين، من خلال إتاحة فرص لعرض منتجاتهم أمام جمهور عريض.

شاهد أيضاً

الدار البيضاء: هذه أثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء بالجملة للأسبوع الرابع من ماي 2024

أعلنت جماعة الدار البيضاء عن المنشور الأسبوعي لأثمان الفواكه والخضر واللحوم الحمراء، وذلك بصفة استدلالية …