أخبار عاجلة

جمعية تيبو إفريقيا ومجموعة Capgemini Engineering Maroc تجددان شراكتهما بإحداث المقاولات الرياضية للشباب بفضل الرياضة والتكنولوجيات الحديثة

أشرفت منى بنعزو، المديرة العامة لمجموعة Capgemini Engineering Maroc، محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لتيبو أفريقيا زميل أشوكا ، بعد زوال أمس الاثنين 08 أبريل الجاري، على تجديد اتفاق الشراكة الذي يربط المنظمتين في إطار محطة N- في إطار برنامج حاضنة الابتكار الاجتماعي عن طريق الرياضة.

وتنص هذه الاتفاقية المبرمة ما بين تيبو أفريقيا وCapgemini Engineerging Maroc على تشجيع الإدماج والتطور المهني للشباب المولعين والشغوفين بالرياضة، ولاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة. فبإشراك موارد وخبرات Capgemini مع المبادرات المبتكرة لمنظمة تيبو أفريقيا ، سيسعى هذا التعاون إلى الترويج لكفاءات المواد الأربعة STEM (العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات) والتحفيز على خلق مقاولات عبر برامج متنوعة. ويتضمن كل ذلك دعم مدرسة رياضة الأطفال في وضعية إعاقة التابعة لمنظمة تيبو أفريقيا من أجل تطوير كفاءات متحركة ومعرفية عبر الرياضة، إحداث حاضنة للابتكار الاجتماعي تتمحور حول الرياضة والتكنولوجيات الحديثة، واحتضان حاضنة محطة N لمواكبة المقاولين الشباب الرياضيين. وتعد هذه الشراكة بمثابة نموذج متميز لإدماج مقاربات المواد الأربعة السالفة الذكر بالرياضة من أجل تعزيز وتقوية منظومة الابتكار الاجتماعي، تحقيق الاستقلالية الذاتية والإدماج السوسيو-اقتصادي لفئة الشباب.
وفي كلمته بالمناسبة، صرح محمد أمين زرياط، رئيس المنظمة الغير حكومية تيبو أفريقيا، قائلا:”يبرز التعاون ما بين تيبو أفريقيا وCapgemini Engineering Maroc التزامنا المشترك وعزمنا الأكيد على المساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية لشبابنا المغربي، عبر اللجوء لاستعمال القدرة التحويلية للمواد الأربعة العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، والرياضيات، وإدراجها إلى جانب الرياضة والتكنولوجيات الحديثة، في أفق خلق أثر إيجابي ومستدام بمجتمعاتنا”.

كما أضاف نفس المتحدث قائلا: “نحن عازمون جميعا على تحريك وتحرير طاقات وقدرات الأجيال الصاعدة والمقاولين الشباب، بوضعهم في قلب نموذج واعد وخلاق يتيح الإدماج، الابتكار ويمكنهم من تحقيق استقلاليتهم الذاتية”.
ومن جانبها، صرحت السيدة منى بنعزو، عن Capgemini Engineering Maroc، قائلة:”نحن فخورون اليوم بالإعلان عن مواصلة شراكتنا مع تيبو أفريقيا. ففي سنة 2023، قمنا بمواكبة أزيد من 400 شابة وشاب من الدار البيضاء في اكتشافهم لمنظومة المواد الأربعة STEM عبر الرياضة. ونحن نعمل حاليا على توسيع شراكتنا بمشروع محطة N-باعتبارها حاضنة للابتكار الاجتماعي عبر الرياضة الذي يروم دعم المقاولات الرياضية والتكنولوجية الناشئة، مع الحرص أيضا على مواصلة مشاريعنا الرئيسية المشتركة التي سبق وأن شرعنا في إنجازها سويا، على غرار: مدرسة كرة السلة بالكراسي المتحركة ومدرسة الفرصة الثانية، معززين بذلك أثرنا الاجتماعي من أجل الإدماج ومحاربة الإقصاء والتهميش”.
هذا، وتسعى كل من تيبو أفريقيا وCapgemini Engineering Morocco من أجل إيجاد آفاق جديدة وضمان مستقبل مشرق لفائدة المقاولين الشباب الرياضيين، مجسدين بذلك التزامهما التام و المشترك للعمل معا لفائدة الابتكار الاجتماعي والتنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

النفايات المتراكمة تخنق أحياء جماعة عامر بمدينة سلا

تشهد جماعة عامر بمدينة سلا منذ أسابيع تحولا مقلقا لأحيائها إلى ما يشبه المطارح الكبيرة …