أخبار عاجلة

الدار البيضاء: مؤتمر أسبوع المال العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة لمناقشة وتبادل الأفكار حول تحديات التربية المالية

نظمت المؤسسة المغربية للثقافة المالية (FMEF)، ومنظمة أفلاطون وVisa، يومي 23 و24 أبريل الجاري بالدار البيضاء، مؤتمرا حول التربية المالية للأطفال والشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويندرج هذا المؤتمر، المنظم بمناسبة أسبوع المال العالمي 2024، ضمن سلسلة اجتماعات تنظمها منظمة أفلاطون وVisa International، الشركة الرائدة عالميا بمجال تكنولوجيا الرقمية في أربع دول تمثل مناطق مختلفة من العالم (كوت ديفوار، الفلبين، المغرب، ألبانيا).
هذا، ويعد المؤتمر، الذي استمر لمدة يومين، فرصة للفاعلين الوطنيين والإقليميين (العديد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) لمناقشة التربية المالية للأطفال والشباب وتبادل خبراتهم في تنظيم أحداث مخصصة مثل “أسبوع المال العالمي”، إلى جانب الإجراءات والمبادرات من أجل دمج التربية المالية في مناهج التدريس والتكوين، كما أنها فرصة للشباب للمناقشة والتعلم من الخبراء حول مواضيع تتعلق بالثقافة والشمول المالي.
وتناول المتدخلون في هذا الحدث مناقشة وتبادل الأفكار حول تحديات التربية المالية والفرص التي تواجه الشباب عالمياً وإقليمياً ومحلياً، فضلا عن المشاركة في مائدة مستديرة مع الشباب وممثلي المؤسسات المالية وممثلي الحكومة، وكذلك المنظمات غير الحكومية، مع التركيز على الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب حاليا، وكذا التعلم من أفضل الممارسات المقدمة من مختلف العاملين في مجال التربية المالية وإدماج الشباب.
جدير بالذكر أن أسبوع المال العالمي هو مبادرة عالمية سنوية تهدف إلى تحسيس الشباب حول أهمية التربية المالية، بإِشراف دولي من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية من خلال شبكتها INFE. في المغرب، تتم إدارة GMW (أسبوع المال العالمي) من قبل المؤسسة المغربية للثقافة المالية بالتعاون مع أعضائه وشركائه المعنيين. تحمل دورة 2024 شعار “احم أموالك، أمّن مستقبلك”، مع تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه التربية المالية في تمكين الشباب من تطوير المهارات اللازمة لتدبير شؤونهم المالية الشخصية والمهنية والحفاظ عليها وتطويرها بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

خطير: سحب شاحن الطاقة المحمول VARMFRONT فورا من السوق المغربية والمطالبة بإرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل

أعلنت إيكيا عن ضرورة التوقف، فورا، عن استخدام أياً من: شاحن الطاقة المحمولVARMFRONT ، سعة …