أخبار عاجلة

اختيار 50 مقاولة تعاونية مستفيدة من البرنامج المخصص لسيدات الأعمال وإطلاق أولى إجراءات المواكبة

اختتمت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE)، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة (MIC) والجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX)، وبدعم من المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، في 4 أبريل 2024، تلقي طلبات ابداء الاهتمام لبرنامج
EXPORT MOROCCO NOW WOMEN، حيث استفادت جهة الدار البيضاء، في الفترة من 25 إلى 29 أبريل 2024، من أولى عمليات المواكبة.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات انه في إطار الدعوة لتلقي طلبات إبداء الاهتمام ببرنامج EXPORT MOROCCO NOW women، الذي تم إطلاقها في 8 مارس 2024، تم تلقي 59 طلبًا. وقد تم اختيار حوالي 30 شركة و20 تعاونية لهذه المرحلة الأولى من البرنامج، المخصص لـ 50 سيدة أعمال مسيرات لمقاولات وتعاونيات مغربية ذات إمكانات تصديرية في قطاعي الصناعة والخدمات.
التوزيع الجهوي للهيئات المختارة هو كالتالي:
الدار البيضاء-سطات: 17 هيئة
مراكش-آسفي: 17 هيئة
سوس ماسة: 16 هيئة
وذكر البلاغ ان الإجراء الأول الذي تم إطلاقه في إطار برنامج EXPORT MOROCCO NOW women هو ورشة عمل لبناء القدرات بعنوان “بيئة التجارة الخارجية ومخطط العمل الخاص بالتصدير” والتي ستستمر خلال شهر من خلال العمل ضمن مجموعات مصغرة من المشاركين لتطوير مخطط عمل خاص بالتصدير وعرضه في نهاية شهر يونيو 2024.
أقيمت الدورة الأولى لهذه الورشة بالدار البيضاء من الخميس 25 أبريل إلى الاثنين 29 أبريل 2024 بمقر المعرض الدولي للدار البيضاء. ومن المقرر تنظيم ورشات العمل المخصصة للجهتين الأخريين بمراكش ثم بأكادير، ابتداء من النصف الثاني من ماي 2024.
وأشار البلاغ الى انه سيتم نشر الإجراءات المخطط لها في إطار برنامج EXPORT MOROCCO NOW women للفترة 2024-2025 وفقا للجدول الزمني الإرشادي التالي:
– أبريل – يونيو 2024: بناء القدرات للتمكن من بيئة التجارة الخارجية ووضع خطة عمل خاصة بالتصدير.
– يوليوز – دجنبر 2024: تكييف المنتجات مع المتطلبات التنظيمية للأسواق المستهدفة؛
– شتنبر – دجنبر 2024: رقمنة المقاولات عبر هياكل مستدامة للتسويق الإلكتروني؛
– سنة 2025: التواصل عبر المشاركة في لقاءات B2B.

 

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تطلب شراء 5 طائرات شحن جديدة

أعلنت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لأكبر ناقلة جوية دولية في العالم، عن طلبية …