أخبار عاجلة

المغرب حاضر في الدورة الـ 13 لملتقى الاستثمار السنوي بأبو ظبي

شارك المغرب، في الفترة من 7 إلى 9 ماي 2024، في فعاليات الدورة ال 13 للملتقى الاستثماري السنوي، وهو حدث كبير مخصص للاستثمار، انعقد تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، تحت شعار: “التكيف مع المشهد الاستثماري المتغير: تسخير الإمكانات الجديدة للتنمية الاقتصادية العالمية”.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات أن المشاركة المغربية في هذا الحدث المنظم بإمارة أبو ظبي، ترأسها وفد رفيع المستوى يتكون من 16 مسؤولاً من القطاعين العام والخاص ومن بينهم، الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) التي شاركت باعتبارها “الراعي الذهبي” بجناحها “المغرب الآن”.
وذكر البلاغ أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، حصلت، في إطار هذا الحدث، على الجائزة الأولى للاستثمار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجائزة الشريك الذهبي، وهو ما سلط الضوء على دورها الرئيسي في التنمية الاقتصادية بالمغرب.
وأشار البلاغ إلى أن هذه الدورة شاركت فيها العديد من المؤسسات المغربية الكبرى لعرض ما قام به المغرب تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من ضمنها المركز الجهوي للاستثمار بطنجة-تطوان-الحسيمة، والمركز الجهوي للاستثمار بدرعه-تافيلالت، ووكالات عمومية أخرى مثل الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (MASEN) ووكالة التنمية الفلاحية (ADA) والشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT).
وقد قدم ملتقى الاستثمار السنوي 2024 برنامجًا غنيًا ومتنوعًا، يتضمن مؤتمرا لمدة ثلاثة أيام، واجتماعا ثلاثيا رفيع المستوى، وعروضا تقديمية للدول، ومعارض، واجتماعات بين الحكومات، وحفلات توزيع الجوائز، وورشات لبناء القدرات، وزيارات ميدانية. وقد أتاح هذا الحدث فرصة لمعالجة تحديات الاستثمار الحالية ومناقشة الاستراتيجيات التي تعزز النمو الاقتصادي.
وتحدثت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، ممثلة بالسيدة آسيا بن سعد، مديرة التعاون والشراكات، خلال ندوة بعنوان “استكشاف الإمكانيات خلال اضطرابات سلاسل التوريد”.
كما شكلت هذه المبادرة فرصة للوفد المغربي لعرض إمكانات المملكة في مجال الاستثمار، وتعزيز نهضتها الاقتصادية وإبراز ريادتها الإقليمية التي يمكن أن تلعبها المملكة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

شاهد أيضاً

الإيواء السياحي في المغرب: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت قيد التنفيذ

يشهد قطاع السياحة خاصة مجال الإيواء تقدمًا مهماً يتمثل في وضع نظام التصريح الإلكتروني لليالي …